المنطقة الحرة في دبي

لطالما كانت دبي وجهة جذابة لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم. في الإمارات العربية المتحدة ، هناك فوائد مذهلة يمكن للمحترفين المتحمسين الاستفادة منها.

مع التغيير الملحوظ في تجارة النفط ، كان المستثمرون في دبي يبحثون عن أنشطة تجارية بديلة وفرص إيرادات محتملة.

و مع انخفاض الضرائب ، والموقع المثالي في قلب أكبر الأسواق الناشئة في العالم ، والحكومة الملتزمة بتعزيز نمو الأعمال التجارية ، من المفهوم سبب وجود مثل هذا الجاذبية الدولية.

ولكن في حين أن هذه قد تكون العوامل التي تحتل العناوين الرئيسية في الصحف ، إلا أن هناك سببًا رئيسيًا آخر وراء تدفق الكثير من الناس إلى شواطئ الإمارات العربية المتحدة للقيام بأعمال تجارية و هو المناطق الحرة.

ما هي المنطقة الحرة في دبي؟

تسمى أيضًا المناطق الحرة أو سلطة المنطقة الحرة ، المناطق الحرة هي مناطق اقتصادية حيث يمكن تداول السلع والخدمات فيها. تتمتع مناطق التجارة الحرة بمعدلات ضريبية 0٪ ومعدلات رسوم جمركية تفضيلية وإعفاء ضريبي بنسبة 100٪ على الاستيراد والتصدير.

تحظى المناطق الحرة بشعبية خاصة بين رواد الأعمال المهتمين بالخصوصية. هذا بسبب وجود ملكية أجنبية بنسبة 100٪ مع عدم وجود دليل مفتوح لتفاصيل الشركة. تتمثل إحدى مزايا الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ في أن معلومات الشركة الحساسة ، مثل تفاصيل المساهمين ، لا يتم الإفصاح عنها للجمهور مطلقًا.

تقدم كل صناعة للمستثمرين ورجال الأعمال وصولاً ممتازًا إلى المناطق والخدمات الصاخبة في جميع أنحاء دبي. داخل كل سلطة منطقة حرة ، يمكن القيام بالعديد من أنشطة الشركات.

لماذا إقامة في منطقة حرة؟

هناك العديد من الأسباب لاختيار منطقة حرة. أيضًا ، من السهل إنشاء شركة أو إنشاء عمل مستقل في المناطق الحرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. مع قطاعات الأعمال المختلفة التي تعمل من خلالها ، يزخر اقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة بالمزايا المالية.

خطوه سهلة

عملية الإنشاء داخل سلطة المنطقة الحرة بسيطة للغاية. سيعتمد الإجراء الدقيق الذي يجب اتباعه على نشاط عملك والمنطقة المختارة. في كثير من الحالات ، يكون المطلب الرئيسي الوحيد هو توفير الوثائق الأساسية. تشمل العناصر النموذجية المطلوبة جواز سفر ووثائق عمل ومراجع مهنية. تستغرق العملية برمتها أسبوعًا أو أسبوعين. تقدم العديد من المناطق الحرة أيضًا مكتبًا مرنًا وباقات افتراضية. يسمح ذلك لأصحاب الأعمال الحرة ورجال الأعمال باستخدام عنوان المنطقة الحرة والمرافق على أساس مخصص.

الضرائب والرسوم

ربما يكون هذا هو السبب الأكثر إلحاحًا لاختيار منطقة حرة: الإعفاءات الضريبية. تأسست في منطقة حرة وتستفيد من ضريبة 0٪ على الشركات والأفراد ، كما سيتم إعفاء نشاطك من ضريبة القيمة المضافة ، حاليًا بنسبة 5٪. ينطبق هذا على أي منتج أو سلعة أو خدمة في دبي والمنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، تُعفى شركات المناطق الحرة أيضًا من ضرائب الاستيراد والتصدير ويمكنها التجارة دون قيود على الصرف الأجنبي.

 الملكية الأجنبية

ميزة رئيسية أخرى للتأسيس في منطقة حرة هي ملكية الشركات الأجنبية. يجب على معظم رواد الأعمال الأجانب الذين يرغبون في إثبات وجودهم في البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة العمل مع شريك محلي لتنفيذ نشاطهم. في المناطق الحرة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، لا يسري هذا الحكم. يحتفظ رواد الأعمال بملكية 100٪ بمجرد الاستقرار في مؤسسة المنطقة الحرة.

 

اقرأ أيضا : اقامة المستثمر في الإمارات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×

WhatsApp Chat

 

×