تأسيس الشركات في الامارات

يمكن للشركات التي تفكر في الإقامة في دبي أو أجزاء أخرى من الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من بيئة أعمال مفيدة للغاية. وهذا يشمل المناطق الحرة بالإضافة إلى العديد من الإعفاءات الضريبية والتنظيمية.

ما هي أنواع الشركات المختلفة في الإمارات؟

شركة ذات مسؤولية محدودة

من حيث إنشاء شركة في دبي ، فهي حالة الشركة الأكثر استخدامًا للشركات المملوكة لغير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يرغبون في القيام بأنشطة تجارية. شركة SARL هي شركة خاصة ولا يمكن طرح أسهم هذه الشركة للجمهور.

الشركه العالميه المحدوده

تشبه إلى حد كبير شركة بريطانية محدودة أو شركة ألمانية محدودة ، فهي تتطلب حدًا أدنى لرأس مال يبلغ 10،000،000 درهم إماراتي ، بالإضافة إلى 10 مؤسسين كحد أدنى مسؤولين عن تأسيس الشركة.

شركة خاصة محدودة

بالقرب من شركة بريطانية خاصة ، يتطلب رأس مال بحد أدنى 2،000،000 درهم إماراتي وثلاثة مساهمين مؤسسين على الأقل. لا يمكن أن تكون أسهم شركة خاصة موضوع عرض اكتتاب عام ، ولكن في جميع النواحي الأخرى ، تنطبق اللوائح المطبقة على شركة خاصة محدودة أيضًا على شركة خاصة.

الفرع

على الرغم من أن الفرع قد يقوم بأنشطة مماثلة لأنشطة الشركة الأم ، إلا أن بعض الأنشطة ، مثل استيراد البضائع ، محجوزة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

مكتب تمثيلي

يمكنه فقط الترويج لأنشطة الشركة الأم الأجنبية ، لا سيما من خلال جمع المعلومات والسعي للحصول على الطلبات والمشاريع التي ستنفذها نفس الشركة الأم. لا يحق له القيام بأنشطة الشركة الأم. تخضع المكاتب التمثيلية أيضًا لقيود على عدد الموظفين الذين يمكنهم رعايتهم ، وبسبب هذه القيود ، تميل المكاتب التمثيلية إلى العمل كمركز إداري وتسويق للشركة الأم.

ما هي المستندات التي أحتاج إلى تقديمها لإنشاء شركتي؟

ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:

  • نسخة مصدقة من جواز سفرك
  • نسخ موثقة من اثنتين من اثباتات العنوان الاسمي أقل من ثلاثة أشهر
  • خطاب مرجعي بنكي باللغة الأصلية وباللغة الإنجليزية

المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

بالنسبة للمستثمرين الأجانب الذين يفكرون في إنشاء شركة في دبي ، هناك عدد من المناطق الحرة التي تتمتع بوضع قانوني خاص داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. لا تخضع الشركات التي تخطط لتأسيس شركة في دبي وممارسة الأعمال التجارية في المناطق الحرة للعديد من القيود التي يفرضها قانون الشركات والقوانين واللوائح الإماراتية الأخرى.

تخضع كل منطقة حرة بشكل مستقل لسلطة منطقة حرة (FZA) ، وهي مسؤولة عن إصدار التراخيص للشركات العاملة فيها. قد تكون الكيانات العاملة في منطقة حرة مملوكة بالكامل للأجانب وتتمتع ببعض الضمانات ، بغض النظر عن أي تغييرات لاحقة في القوانين الفيدرالية أو المحلية.

رأس الخيمة

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم ، وتمتلك رأس الخيمة واحدة من أسرع الإمارات نمواً. هناك عدة أسباب لشعبية رأس الخيمة: فهي واحدة من أكثر المناطق الحرة تنافسية من حيث التكلفة. كما أن قربها من دبي مفيد جدًا للتجارة والنقل.

تقع رأس الخيمة في موقع مثالي ، على بعد 45 دقيقة فقط من دبي ، وعلى مقربة من ثلاثة موانئ متميزة ، بما في ذلك ميناء صقر ، حيث ترسو أكثر من 1400 سفينة كل عام. من بين جميع الإمارات ، فهي الأقرب إلى مضيق هرمز ، مما يسهل شحن البضائع. تقع رأس الخيمة جغرافياً بين أوروبا وإفريقيا وآسيا ، وهي موقع مفيد للغاية للتجارة الدولية.

يوجد في رأس الخيمة مطار دولي ، ويمكن للمرء أن يجد كمية كبيرة من مرافق التخزين هناك بأسعار تنافسية للغاية. تتمتع هذه الإمارة أيضًا بسياسة “الأجواء المفتوحة” ، مما يعني عدم وجود قيود على عدد الرحلات أو أوقات الوصول والمغادرة. مع رحلة مدتها 3 ساعات فقط ، في أي اتجاه. يمكنك الوصول إلى أكثر من 25 دولة يبلغ إجمالي عدد سكانها أقل من 2 مليار نسمة.

 

اقرأ أيضا : فوائد تأسيس الشركات في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×

WhatsApp Chat

 

×