تأسيس شركة في دبي للأجانب

تأسيس شركة في دبي للأجانب تتميز دبي بموقعها الاستراتيجي الذي يضعها في مركز اهتمام الجميع، حيث أصبحت دبي مركزا هاما حيث تأسست العديد من الشركات 

ولها كل العوامل التي تؤدي إلى نجاح هذا العمل، من شبكة النقل المميزة والحديثة، سواء عن طريق الجو أو البر أو البحر. 

فهي تربطها بجميع دول العالم، ودولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع عموما بميزة الاعتماد على النفط في اقتصاداتها، مما يجعلها واحدة من أغنى الدول التي منحها النفط مكانة خاصة بين الدول، وأدى العديد من الناس إلى استخدامه لإنفاق أموالهم على الاستثمار مثل الكثيرين. 

الخدمات والوظائف التي تعمل على نجاح المشروع أو الاستثمار، ولكن هناك العديد من الإجراءات التي يجب على الجميع القيام بها قبل بدء مشروع في دبي؛ وأسس شركة في دبي. 

 

تأسيس شركة في دبي للأجانب

 

طرق تأسيس شركة في دبي للأجانب ميسر وبسيطة جدًا بالنسبة لأي مستثمر ليس من مواطنين دولة الإمارات العربية سواء كان من دولة عربية أم لا، وتوفر الحكومة الاتحادية خدمات تأسيس الشركات سواء عن طريق الإنترنت أو بالطرق التقليدية وذلك تسهيلًا على المستثمرين.

تنقسم طرق تأسيس شركة في دبي للأجانب إلى طريقتين الأولى عبر الإنترنت وفقًا للمواقع التي أطلقتها حكومة الاتحاد تيسيرًا للمستثمرين الطريق، أما الطريقة الثانية وهي الاعتيادية عبر سلسلة من الخطوات المنظمة.

 

تكلفة بدء الأعمال التجارية في دبي للأجانب

 يهتم العديد من المستثمرين بها قبل البدء في مشروع تجاري أو تجاري لمعرفة تكلفة المشروع الذي يحتاجونه لإعداد المشروع.
بدء عمل تجاري وفتح وإعداد إعداد جيد يمكن أن يستغرق الكثير من المال الذي تحتاج إلى أن تكون مهتمًا به.
المستثمر يعرف ذلك قبل أن تبدأ، ولكن كما ان مهمتنا دائما في توفير الراحة لعملائها، ومساعدتهم والعمل على إرضائهم بكل رضا، وتقدم للشركات على أعلى مستوى وتقدم لهم أفضل الخدمات، كل منهم يؤدون بأقل الأسعار وبأسعار معقولة الأسعار، وهذا لا يسبب قلق العملاء بشأن التكاليف. 

نحن نعمل على كسب ثقة عملائنا في خدماتنا الممتازة. شركة تأسيس الشركات فى دبى هي أرخص شركة لبدء شركة. إذا كنت ترغب في البدء في العمل على مشروعك الخاص وترغب في الحصول على شركة، فاتصل بشركة بنا شركة تأسيس شركة فى دبى على رقمهم وسيقوم أحد المسؤولين بالرد ومساعدتك. 

تساعد شركتنا لإنشاء شركات ورجال أعمال عملائها على امتلاك شركة متكاملة مجهزة بأحدث المعدات. 

كما تنهي الشركة جميع التراخيص والمستندات وتحصل على الموافقات والوثائق القانونية من السلطات المختصة. كل هذا يتم بمساعدة العديد من الاقتصاديين.

 

 تتميز شركة تأسيس شركة فى دبى بفريق قوي يمكنه المساعدة في زيادة معدل نجاح المشروع. تأسيس شركة فى دبى هي أفضل شركة لبدء الأعمال وخدمة رواد الأعمال لأنها مهتمة دائمًا بمساعدة عملائها. 

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وترغب في إكمال جميع المتطلبات بسرعة كبيرة، في أقصر وقت وبأقل جهد، فلن تجد أي شيء أفضل من شركتنا لأنها أفضل شركة تعمل لبدء العمل في أفضل المواقع. 

يقع الاستثمار في دبي في موقع متميز بين دول العالم، بالإضافة إلى جوه المعتدل الذي يجذب الكثير من الناس. هناك العديد من المناظر الجميلة في الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من أجمل الدول العربية. حيث يعد الاستثمار في دبي أحد الأشياء الناجحة التي تجلب أكبر قدر من الفوائد لأصحابها. الآن يمكنك بدء استثماراتك وتداولها في دبي بخطوات بسيطة وبسيطة. كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وسنقدم لك كل فرصة للنجاح.

 

مهمة هيئة الاستثمار الإماراتي للأجانب

مهمة هيئة الاستثمار الإماراتي للأجانب، حيث تعتبر الإمارات من أفضل الدول العالمية في الاستثمار، سواء كان الاستثمار في دبي محليا أو أجنبيا، وتشجع الإمارات الاستثمار بها، كما أن وجود المناطق الحرة بها عامل مساعد لاجتذاب الاستثمار في دبي.

 يسعى الأجانب الى الاستثمار في دبي من خلال تأسيس شركة في دبي للأجانب، وتعتبر مهمة هيئة الاستثمار الإماراتي للأجانب واحدة من أهم الهيئات المعنية بتشجيع الاستثمار الأجنبي في الإمارات.

 

تعريف لهيئة الاستثمار في دبي:

هيئة الاستثمار في دبي هي جهة حكومية تابعة للحكومة الإماراتية، ولها أصول تقدر بحوالي 800 مليون دولار، وهي تقديرات أولية لهذه الأصول، ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن القيمة الحقيقية لهذه الأصول حتى الآن.

تأسست هيئة الاستثمار في دبي عام 1976، وقام بتأسيسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو مؤسس دولة الإمارات الحديثة، وكان الهدف من إنشاء هيئة الاستثمار هو استغلال أموال الدولة بطريقة أكثر أمانا.

كانت الحكومة قبل إنشاء هيئة الاستثمار تعمل في استثمارات الذهب والبترول والتعدين بصفة عامة، ولكن حديثا بدأت حكومة الإمارات بتبني خطط إستراتيجية لاستثمار ما بعد التعدين أو النفط، ولذلك تم إنشاء هيئة الاستثمار، ولكن في بداية الأمر كان غير مفهوم الغرض من إنشاء هيئة الاستثمار. 

 

الإنجازات التي حققتها هيئة الاستثمار في دبي: 

حققت هيئة الاستثمار العديد من الإنجازات في مجال الاستثمار في دبي ومنها الآتي:

  1. في عام 2007 قامت هيئة الاستثمار بتوقيع بروتوكول اتفاق مع مجموعة سيتي جروب الأمريكية، وهي من أهم البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم استثمار سبعة ونصف مليون دولار من خلال هذا الاتفاق.

وتحصل هيئة الاستثمار من هذا الاتفاق على استثمار نسبته 4.9 من إجمالي قيمة البنك، ويعتبر هذا الاستثمار من أهم الاستثمارات الإماراتية في هذا الوقت. ولكن حدث العكس حيث أخل البنك بشروط الاتفاق مع هيئة الاستثمار وهو تحويل سندات ملكية الهيئة لنسبة من قيمة البنك إلى أسهم، وبعدها قامت هيئة الاستثمار الإماراتي بطلب تعويضات مالية ضخمة للضرر الواقع عليها من الإخلال بشروط الاتفاق.

  1. يعتبر الاستثمار العقاري من أهم الاستثمارات الموجودة في دبي، وقد قامت هيئة الاستثمار في دبي بعمل عقد مع شركة إعمار لإنشاء أكبر مجمع سكنى لها وذلك كان عام 2010.

 

إجراءات تشجيع هيئة الاستثمار الإماراتي الاستثمار بها:

تعمل هيئة الاستثمار الإماراتي على توفير كل سبل الراحة والأمان للمستثمر سواء المحلي والأجنبي، وأيضا تسهيلات لشروط إنشاء شركة في دبي، وتقديم تسهيلات خاصة بالنسبة لتأسيس شركة في دبي للأجانب.

 

ومن ضمن التسهيلات التي تقدمها هيئة الاستثمار الإماراتي الآتي:

  1. تسهيل شروط إنشاء شركة في دبي من حيث الأوراق المطلوبة، وتسهيلات خاصة باستخراج التراخيص التجارية، أيضا تسهيلات خاصة بإدخال المرافق للشركة.
  2. توفير الأمن والحماية للمستثمر من حيث الإقامة والاستثمار مثل توفير مراكز تسوق تجارية، وأيضا توفير أماكن الشركات سواء للتمليك أو الإيجار وتوفير الحماية والأمان لهذه الأماكن. 
  3. إنشاء بنية تحتية جيدة لسهولة العيش والاستثمار في الإمارات.
  4. إعلاء مبادئ احترام الآخر والإخاء بين جميع القائمين بالإمارات، حيث توجد العديد من الجنسيات في الإمارات، تعمل الحكومة جاهدة على تحقيق العدالة الاجتماعية بينهم من أجل العيش بأمان. 

 

خطوات تأسيس شركة في الإمارات: 

هناك بعض الإجراءات الخاصة بشروط إنشاء شركة في دبي وهي:

  1. يجب تحديد نوع النشاط الخاصة بالشركة سواء كان نشاط مهني، نشاط تجاري، نشاط صناعي، وتوفر الإمارات العديد من مجالات الاستثمار.
  2. يجب اختيار اسم الشركة يتفق مع نوع النشاط الذي يتم مزاولته في دبي.
  3. اختيار مكان مناسب للشركة ليكون مقر لها، ويجب إدخال كافة المرافق به من مياه وكهرباء ووسائل الاتصالات مثل التليفون والإنترنت، ويمكن أن يكون إيجار أو تمليك، ويجب الحصول على عقد الإيجار أو للتمليك الخاص بالشركة.
  4. توثيق عقد الإيجار أو للتمليك الخاص بمقر الشركة في الجهات الحكومية المخصصة لذلك.
  5. الحصول على موافقة مبدئية للاستثمار في دبي.
  6. تقديم كافة الأوراق المطلوبة والمستندات الجهات الإماراتية للحصول على رخصة تجارية لبدء الاستثمار في دبي.
  7. استلام الرخصة التجارية وبدء النشاط في الإمارات

 

هذه بعض شروط إنشاء شركة في دبي للأجانب، ولكن تحدثنا من قبل على أن دولة الإمارات تقدم كافة التسهيلات الخاصة بإنشاء الشركات فيها لتشجيع الاستثمار لها، ومن ضمن هذه التسهيلات الرخصة الفورية. الرخصة الفورية يتم استخراجها دون المرور بكل الخطوات السابقة، وتتم في خطوة واحدة، بإذن دفع واحد، وبعدها يتم استخراج الرخصة التجارية وبدء النشاط الاستثماري في دبي. ولكن هناك شرط لهذه الرخصة وهي أنها تكون في السنة الأولى للشركة في دبي، وعند التجديد يتم تقديم كافة الأوراق الخاصة بالشركة الجهات المختصة في الإمارات. توجد شروط أخرى إضافية خاصة بتأسيس شركة في دبي للأجانب، حيث تتفق شروط إنشاء شركة في دبي مع شروط تأسيس شركة في دبي للأجانب، ولكن الحكومة الإماراتية حددت بعض الأنشطة التي يسمح للمستثمر الأجنبي العمل بها، وبعضها لا يسمح له بها. 

 

الأنشطة المسموح مزاولتها في الإمارات بالنسبة للمستثمر الأجنبي:

  1. كافة الأنشطة الخاصة بإدارة الأعمال، سواء الشركات أو تقديم استشارات.
  2. كافة الأعمال الخاصة بامتلاك عقارات أو أراضي.
  3. كافة الأعمال الخاصة بالمضاربة في البورصة، وامتلاك الأسهم، وبيعها.

 

الأنشطة غير المسموح العمل بها في الإمارات عند تأسيس شركة في دبي للأجانب

  1. كافة الاستثمارات الخاصة بشركات الطيران سواء بامتلاك شركة طيران، أو إدارة الأعمال بها، أو امتلاك أسهم في البورصة خاصة بهذه الشركات.
  2. كافة الاستثمارات الخاصة بالإعلام، مثل امتلاك وكالات إعلام مرئية أو مسموعة أو مقروءة، أو حتى نشاط إدارة لهذه الوكالات، أو امتلاك أسهم خاصة بهذه الوكالات في البورصة.
  3. كافة الاستثمارات الخاصة بالتعدين، مثل النفط والبترول، أو الأحجار الثمينة، أو الذهب.

 

الاستثمار السعودي في الإمارات: 

يعتبر الاستثمار السعودي في الإمارات من أهم الاستثمارات الأجنبية بها، ولذلك تقوم الإمارات بتقديم كافة التسهيلات الخاصة بتأسيس شركة في دبي السعوديين.

وأيضا يسعى للمستثمر السعودي دائما على إيجاد مكان له في السوق الإماراتي والاستفادة من الاستثمارات بها، وأيضا في المناطق الحرة الموجودة بالإمارات.

 

ومن ضمن خطوات تأسيس شركة في دبي السعوديين، الآتي:

  1. تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لإنشاء شركة في دبي طبقا للخطوات السابقة، وتقديمها للجهة المختصة بذلك في الإمارات، وهي دائرة التنمية الاقتصادية ولها قسم خاص بتأسيس شركة في دبي للسعوديين.
  2. عند التقديم على استخراج رخصة تجارية، يجب سداد الرسوم الخاصة بها في خلال ثلاثين يوما من استخراج إذن الدفع، وإذا لم يتم الدفع خلال ستة أشهر من استخراج إذن الدفع يعتبر طلب الرخصة التجارية لاغي.
  3. يجب تسجيل الشركة في الغرفة التجارية في الإمارات، واستخراج عضوية بها.
  4. تقديم كافة المعلومات الخاصة برأس مال الشركة بالكامل في السجل التجاري للشركة.
  5. يوجد إذن دفع واحد خاص بكل الإجراءات الخاصة باستخراج الرخصة التجارية والذي تكون بقيمة ثلاثة آلاف درهم.
  6. تبدأ صلاحية الرخصة التجارية بداية من يوم استخراج إذن الدفع.
  7. استلام الرخصة التجارية، وفتح سجل تجاري للشركة خاص بتأسيس شركة في دبي للسعوديين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×