تأسيس شركة في دبي للاجانب

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي للاجانب فيمكنك أن تقوم بذلك في إحدى المناطق الحرة في دبي، ويوجد الكثير من المناطق الحرة التي تسمح للأجانب بتأسيس الشركات بمفردهم دون شريك، ولذلك نوضح إليك أهم الخطوات التي يجب القيام بها حتى تتمكن من تأسيس شركتك في دبي، وأهم الإجراءات التي يجب عليك القيام بها، والكثير من التفاصيل الهامة حول تأسيس الشركات.

 

تأسيس شركة في دبي للاجانب

 

خطوات تأسيس شركة في دبي للاجانب

هناك الكثير من الخطوات التي يجب القيام بها لتتمكن من تأسيس شركة وأهمها:

تحديد نوع الاستثمار

تحديد نوع النشاط يعد الخطوة الأولى التي يجب التفكير فيها قبل تأسيس الشركة، لأن النشاط يجب أن يتناسب مع موقع الشركة الذي تقوم باختياره، وكذلك يجب أن يتناسب النشاط مع المستهلكين للمنتج في الموقع الذي قمت باختياره.

يمكنك تحديد نوع النشاط من تحديد نوع الرخصة الذي تحتاج إليها، وكذلك يجب تحديد نوع النشاط للتعرف على الخطوات الإضافية التي يجب القيام بها، وذلك لأنه يوجد بعض الأنشطة التي تتطلب الحصول على بعض الموافقات من الجهات الحكومية المختلفة.

 السجل التجاري

تعد خطوة اختيار الاسم التجاري للشركة التي تهدف إلى تأسيسها من أهم الخطوات التي يجب القيام بها، واختيار الاسم التجاري الذي يعبر عن طبيعة عمل الشركة يعد أهم ما يميز شركة عن شركة أخرى.

الملكية

إذا كنت ترغب في امتلاك الشركة بشكل كلي، فيمكنك اختيار مكان شركتك في إحدى المناطق الحرة في دبي، وذلك لأنها الأماكن التي تسمح بامتلاك الأجانب بمفردهم للشركات دون الحاجة إلى شركاء، أما إذا كنت ترغب في العمل والحصول على التراخيص المحلية، فيجب عليك الحصول على ترخيص من الدائرة الخاصة بالتنمية الاقتصادية.

موقع الشركة

تحديد الموقع الجغرافي للشركة يعد من أهم الخطوات التي يجب القيام بها عند تأسيس شركة في دبي للاجانب ولابد أن تتوافر الخدمات المختلفة في المكان، وتوجد مواصلات إلى هذا المكان، وذلك لأن تلك العوامل لها تأثير هام على نجاح الشركة.

الهيكل القانوني

يعتمد الهيكل القانوني على نوع النشاط الذي ترغب في ممارسته، ويعتمد على الموقع الخاص بالنشاط، وذلك لأن يوجد بعض القواعد المتعلقة بالشركة، حيث أنه لا يسمح لمالك الشركة الواحد بإنشاء شركة استشارات قانونية على سبيل المثال.

رأس المال

في أغلب النشاطات يتم تحديد أدنى حد لرأس المال، ولكن في بعض الأحيان لن تحتاج إلى دفع الحد الأدنى.

فريق العمل

يمكنك توظيف مدير من أجل الأشراف على العمل ويمكنه البدء في العمل فور تسجيل الشركة تبعًا لبعض القوانين التابعة لوزارة التنمية الاقتصادية، وهناك بعض القوانين التي لا تسمح بذلك في بعض النشاطات الأخرى.

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي للاجانب

تعد دبي من أكثر الدول التي تشجع على الاستثمار،  وتعتبر من أكثر الدول التي تسهل على المستثمرين القيام ببعض الأنشطة التجارية؛ لأنها تسهل عليهم الإجراءات التي يجب القيام بها لتأسيس شركة، فإذا كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي، عليك القيام بالإجراءات التالية:

  • البدء في تحديد النشاط الذي تود ممارسته داخل شركتك، ولابد من اختيار الموقع الجغرافي المميز لشركتك.
  • يجب أن يكون النشاط ضمن الاحتياجات التي يحتاج إليها المستهلكين في المنطقة التي تقوم بتحديدها.
  • اختيار الاسم التجاري المناسب الذي يناسب طبيعة العمل أو المنتج الذي تقدمه إلى المستهلكين، وعليك اختيار اسم سهل ليسهل تداوله بين العملاء.
  • القيام بجميع المتطلبات الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية كي تتمكن من تسجيل الشركة الخاصة بك.
  • الحصول على الموافقة المبدئية من الإدارة العامة لشئون الأجانب، ويجب الحصول على الموافقة من مختلف الهيئات الحكومية المعنية بتأسيس الشركات.
  • يجب أن تقوم باختيار موقع الشركة، وذلك لأنه يجب أن يكون موقع الشركة ثابت كي يتمكن الأجانب من تأسيس الشركة.
  • يشترط الحصول على عقد إيجار من الهيئة الخاصة بالتنظيم العقاري في دبي، ويجب أن يكون هذا العقد موثق.
  • لابد من الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختلفة منها جهات النقل، وجهات التأمين، وبعض الجهات المعنية بالشركات، ولابد من الحصول على الموافقة من هيئة الاستشارات القانونية.
  • يشترط الحصول على الرخصة الفورية كي تتمكن من تأسيس شركة، ويمكنك الحصول عليها عبر سداد التكلفة الخاصة بالرخصة التجارية.
  • يجب تقديم جميع المستندات التي تتعلق بالشركة، ويجب أن يتم تسليم تلك المستندات إلى دائرة التنمية الاقتصادية كي تتمكن من الحصول على الرخصة الفورية.

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تختلف تكاليف تأسيس شركة في دبي للاجانب تبعًا للكثير من العوامل ألا وهي:

  • النشاط الذي ترغب في الاستثمار فيه يعد أهم العوامل التي تساعد في اختلاف التكاليف.
  • موقع الشركة له دور في تغيير التكاليف من شركة لأخرى، ومساحة الأرض التي تقام عليها الشركة تعد عامل أساسي في اختلاف تكاليف التأسيس.
  • مبلغ إيجار الأرض أو السعر الإجمالي لشراء الأرض التي تقام عليها الشركة تساهم في تحديد تكاليف الإنشاء.
  • سداد الرسوم الخاصة بالرخصة الدائمة أو سداد رسوم الرخصة الفورية.
  • دراسة الجدوى للشركة وتحديد المتوسط لرأس المال التي تحتاجها الشركة تعد عامل هام في تحديد تكاليف تأسيس الشركة.
  • دفع الرسوم المتعلقة بالتسجيل التجاري.
  • سداد جميع المستحقات المالية التي تفرضها الحكومة الخاصة بإجراءات تأسيس الشركات.
  • دفع جميع الرسوم الإضافية تعد عامل أساسي لتحديد تكاليف إنشاء الشركة.

 

تكلفة الرخصة التجارية في دبي

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي للاجانب في إحدى المناطق الحرة، فعليك أن تدرك جيدًا أن تكلفة الرخصة التجارية تختلف من منطقة إلى منطقة أخرى، كما يوجد بعض المناطق تتطلب أن يتوافر حد أدنى لرأس المال ولا يسمح بأن يقل رأس المال عن هذا الحد، إلا أنه في الغالب تتمتع دبي بالكثير من المميزات الإضافية التي تجعل الاستثمار في دبي أمر ممتع، وتتمثل تللك المميزات في الآتي:

  • تساهم الحكومة في دبي في تقديم الدعم بصورة خاصة إلى الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار، وتوفر إليهم استخراج التراخيص بأسهل الطرق.
  • كما تعمل الحكومة على تسهيل الحصول على تأشيرات الإقامة لمؤسسين الشركات، وكذلك العاملين بها.
  • توفر حكومة دبي الدعم الكالي إلى الشركات التي أثبتت النجاح بصورة قوية.

 

فتح فرع شركة في دبي

يمكنك تأسيس شركة في دبي للاجانب عبر الإنترنت خلال 15 دقيقة فقط عبر بوابة باشر أعمالك والتي تعد بمثابة منصة إلكترونية مدمجة مع الجهات الحكومية المحلية والجهات الاتحادية المعنية باستخراج التراخيص الخاصة بمختلف الأنشطة الاقتصادية، ويمكنك الحصول على رخصة تجارية افتراضية للأجانب من خلال الرخصة الإلكترونية.

 

شروط الحصول على رخصة تجارية افتراضية

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر كي يتمكن الأجانب من الحصول على رخصة تجارية افتراضية وهي:

  • يجب ألا يكون الشخص المتقدم للحصول على رخصة افتراضية غير مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يشترط أن يكون المتقدم يخضع للضريبة سواء كان مواطن أو مقيم في إحدى الدول التي تخضع للضريبة، وذلك لأنه يوجد 112 دول حول العالم تخضع لها.
  • يجب أن يقوم المتقدم للحصول على رخصة تجارية افتراضية بممارسة أي من الأنشطة التجارية العالمية.
  • يشترط ألا يكون المتقدم يقوم بنشاط تجاري خاضع للقطاعات المحددة التي تركز على التكنولوجيا وتقديم الخدمات والصناعات الإبداعية.

 

×

WhatsApp Chat

 

×