تأسيس شركة في دبي للسعوديين

تأسيس شركة في دبي للسعوديين أو الإمارات العربية المتحدة يمكن القيام به فقط من خلال وكيل مسجل بداية من تحديد نوع النشاط الذي تريد مزاولته والقيام بعمل دراسات الجدوى الاقتصادية والضرورية التي تساعد في دعم اختيار المشروع المناسب واختيار الاسم التجاري المناسب له بالإضافة إلى مساعدتك في الحصول على التصاريح الأمنية وصولاً إلى مساعدتك في إعداد جميع الأوراق المطلوبة للانتهاء من تأسيس مشروعك الاستثماري بالإضافة لمساعدتك في تسهيل إجراءات الإقامة لك ولعائلتك في دولة الإمارات.

 

كل ما عليك القيام به هو تحديد وقت لمقابلة خبرائنا في شركة الغاف الذهبية أو التواصل معنا عبر موقعنا الإلكتروني لمناقشة تفاصيل نشاط الشركة التي تود تأسيسها وتقديم جميع المستندات الشخصية المطلوبة لهم ومن ثم سنقوم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من أجل الحصول على رخصة مزاولة الأعمال في دبي في أقل وقت ممكن. 

تعرف أيضًا على مجموعة الخدمات المميزة التي نقدمها لك من أجل الاستثمار في الإمارات من دراسة الجدوى للمشاريع في دبي ومساعدتك في تمويل مشروعك من خلال المستثمرين المتعاملين معنا.

 

تأسيس شركات في دبي

عند الرغبة في تأسيس شركة في دبي يجب عليك إتباع مجموعة من الإجراءات الضرورية التي تفرضها القوانين في دبي، حيث إنه التنمية الاقتصادية في دبي تفرض مجموعة من الإجراءات لكي يتم تأسيس الشركة وتسجيل المنشأة بشكل رسمي وقيام الأعمال بها.

وهو من أهم الإجراءات الضرورية التي تفرضها القوانين والإجراءات لتأسيس الشركات في دبي والذي سوف ينظم سير الإجراءات كلها ويسهلها حسب كل نشاط مرغوب فيه، وسُيحدد بعده الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها. 

1. تحديد طبيعة النشاط للشركة:

وهو من أهم الإجراءات الضرورية التي تفرضها القوانين والإجراءات لتأسيس الشركات في دبي والذي سوف ينظم سير الإجراءات كلها ويسهلها حسب كل نشاط مرغوب فيه، وسُيحدد بعده الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها. هناك ما يزيد عن 2,000 نشاط اقتصادي متاح مزاولته في دولة الإمارات، ويتم تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

تجاري: وتشمل تجارة الجملة والتجزئة، الإنشاءات، النقل والتخزين والاتصالات، الوساطة المالية، العقارات والتأجير.

مهني: وهي الأنشطة التي تعتمد على الجهد العقلي والبدني لممارستها وتشمل لزراعة، صيد الأسماك، التعليم، الصحة والعمل الاجتماعي، أنشطة الخدمات المجتمعية والاجتماعية والشخصية.

صناعي: وتشمل الصناعات التحويلية، التعدين واستغلال المحاجر، الكهرباء والغاز والمياه.

ويتدرج منها أيضًا أنشطة سياحية. وفي حالة إذا رغبت في اختيار نشاط غير مندرج ضمن الأنشطة المتاحة ويوجد لديك الوصف الكامل لهذا النشاط فسوف يقوم خبراءنا في شركة الغاف الذهبية بتقديم الدعم الكامل لك لكي تتمكن من اختيار النشاط الذي ترغب به وتستكمل إجراءات تأسيس شركة في دبي.

2. تحديد الشكل القانوني للشركة

يعتمد اختيار الشكل القانوني للشركة داخل الإمارات على جنسية أصحابها، ونوع الشركة الذي تخطط لتأسيسه في دبي ويتدرج وفق ما يلي:

  • شركة تضامن: يمكن لشركة التضامن أن تقوم بممارسة الأنشطة التجارية والصناعية فقط
  • الشركات ذات المسؤولية المحدودة: أي نشاط صناعي أو تجاري أو مهني باستثناء أنشطة المحاماة وتدقيق الحسابات وأي نوع آخر من الأنشطة الخاصة بالاستشارات ويستثنى من ذلك النشاط الخاص بالاستشارات المالية، بشرط الحصول على الموافقة من الجهات المنظمة من أجل هذا النشاط.
  • شركة المساهمة العامة: يمكن لشركات المساهمة العامة ممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.
  • شركة المساهمة الخاصة: شركة المساهمة الخاصة يمكن ممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي.
  • شركة الأعمال المدنية: شركاء الأعمال المدنية ممارسة الأنشطة المهنية فقط.
  • فرع شركة خليجية، أو فرع لشركة محلية: يمكن للفرع لشركة خليجية أو محلية القيام بكل النشاطات المدرجة في الرخصة للشركة الأصلية.
  • فرع لشركة أجنبية: يمكن لفروع الشركات الأجنبية ممارسة الأنشطة المهنية، ونشاط مكتب التمثيل التجاري، والأنشطة التجارية غير المباشرة والمقاولات.
  • فرع شركة منطقة حرة: يمكن لفرع شركة من منطقة حرة مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية طالما كان نشاط الشركة الأم مرخصاً في داخل الإمارات.
  • المؤسسة الفردية: يمكن للمؤسسة ممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.

3. تسجيل الاسم التجاري

وهو ما يميز رخصة عن الأخرى، كما أنه مرتبط بشكل الشركة ونشاطها ويتحقق بعدة شروط هامة تفرضها دائرة التنمية الاقتصادية على الاسم التجاري قبل الموافقة منها:

ألا يحتوي الاسم التجاري على ألفاظ غير لائقة، وألا يخالف الذوق العام وأن يعكس اسم الشركة النشاط التجاري بدقة وأن يعكس اسم الشركة النشاط التجاري بدقة. كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

4. الحصول على الموافقة المبدئية

بعد تحديد النشاط، والشكل القانوني، وتسجيل الاسم التجاري، يتعين عليك الحصول على الموافقة المبدئية على نشاطك الاقتصادي مما يؤهلك إلى المتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.

وهنا سيقوم خبرائنا بإسناد جميع الأعمال القانونية والورقية الخاصة بشركتك أمام الجهات الحكومية لنا وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من جهاتنا وعبر فريق العمل المترابط مع الجهات الحكومية المختصة في إمارة دبي بخبرته الطويلة وتعاملاته الدائمة لديهم. 

5. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات

6. اختيار مقر لأعمالك

يجب عليك اختيار موقع لتشغيل أعمالك فعلى جميع الشركات لابد أن يكون لديها عنوان فعلي قائم وموجود في دولة الإمارات المتحدة، وأن يحقق المتطلبات المحددة وأنظمة تخصيص الأراضي من قبل البلدية. ويمكنك إضافة رُخص أخرى في نفس موقع رخصتك القائمة مع أساسيات هامة يجب مراعاتها. 

7. الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة

تتطلب بعض الأنشطة الحصول على موافقات إضافية من الجهات المنظمة لها

منها وزارة الاقتصاد، وزارة الداخلية، وزارة العدل، موافقة من الدفاع المدني إن كان النشاط مثلاً متعلق أنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق إلخ. لن تحتاج إلى موافقات إضافية للأنشطة التي تندرج ضمن نطاق تخصص دائرة التنمية الاقتصادية ويمكنك أيضًا الحصول على المساعدة من دائرة التنمية الاقتصادية بخصوص الجهات الإضافية المتعلقة بنشاطك الاقتصادي.

8. الحصول على الرخصة

بعد إتمام كل الخطوات المطلوبة يمكنك استلام رخصة نشاط بعد القيام بإرفاق المستندات المطلوبة ومنها أيضًا الخطوات التي تم ذكرها وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية وسداد رسوم الرخصة التجارية. وبعد ذلك التسجيل كعضو في الغرفة التجارية وستحتاج إلى الانضمام لعضوية غرفة التجارة في الإمارة المعنية، قبل أن تتمكن من البدء بالنشاط الاقتصادي الخاص بك.

نحن نقوم بكل ذلك عبر خبرائنا في شركة الغاف الذهبية وبثلاث خطوات سهلة وميسرة بدون أي تعقيدات وملتزمون معك حتى تأسيس شركتك. 

تأسيس شركة في دبي للسعوديين

 

تكاليف تأسيس شركة في دبي:

  1. تكلفة الرخصة التجاريةتكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضًا يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات.

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×

WhatsApp Chat

 

×