تكاليف انشاء شركة في دبي

تكاليف انشاء شركة في دبي إن بدء نشاط تجاري في دبي هو أحد العمليات التي تتطلب الكثير من المال بسبب المستندات والمستندات والمستندات الأخرى المطلوبة.

يمكن لأي شخص يريد امتلاك شركات البحث عن التكاليف المرتبطة بإنشاء الأعمال التجارية، لأن هذه هي واحدة من أهم الخطوات لفهم التكاليف، وفي شركتنا نعمل على مساعدة عملائنا على فهم تكلفة بدء الأعمال التجارية في دبي.

 

تكاليف انشاء شركة في دبي

 

انشاء شركة في دبي 

يحاول العديد من الناس بدء الأعمال التجارية في دبي، حيث أن دبي هي واحدة من أكبر المدن التجارية ولها العديد من الفوائد التي جذبت الكثير من الناس إليها. تتمتع دبي بموقع متميز وكفاءة اقتصادية عالية وتوافر العديد من الموارد البشرية والطبيعية. تمتلك وسائل النقل الحديثة شبكة اتصالات قوية أدت بالعديد من الناس إلى الانتقال إلى دبي لاستثمار الأموال فيها والعمل على مشاريع تجارية مختلفة لتحقيق أعلى معدل ربح ممكن. في شركتنا تعمل على مساعدة عملائنا على إنشاء وإنشاء أفضل الشركات على أفضل المواقع باقل الاسعار. 

 

خطوات انشاء شركة في دبي 

يتطلب إنشاء شركة في دبي العديد من الخطوات الهامة التي بدونها لا يمكن للشخص امتلاك مشروع تجاري وبدء عمل تجاري جديد في دبي. إحدى الخطوات اللازمة لامتلاك شركة في دبي 

هي العمل على اختيار الاسم التجاري وتسجيله لأن الاسم التجاري هو الخطوة الأكثر أهمية. وهي تعمل على تمييز الشركات عن تلك التي تعمل في نفس المنطقة، وهناك العديد من الشروط التي يتم بموجبها اختيار الاسم التجاري.

  •  اختر مكانًا مناسبًا ومؤهلًا لإنشاء الشركة. 
  • تسجيل الترخيص التجاري، والذي يسمح للناس بأداء أنشطة مختلفة. 
  • دفع الرسوم التي تفرضها هيئة التنمية الاقتصادية الحكومية. 

 

تعمل شركتنا على وضع اللمسات الأخيرة على جميع الأوراق اللازمة لإنشاء عمل تجاري وتلبية جميع المتطلبات في أقرب وقت ممكن. شركتنا هي واحدة من أكبر الشركات التي تعمل منذ عقود لإنشاء الشركات ووثائق الوثائق. مع هذا العمل في أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة، لا تتردد في الاتصال بنا على أرقام الشركة لتلقي خدماتنا المتنوعة والمميزة. 

إذا كنت تفكر في بداية مشجعة لأعمالك تضمن لك بيئة ومناخ استثماري قوي، ومُحصن بقوانين فعالة، وبنية تحتية عالية الجودة، ومزايا تجارية مُشجعة، فعليك التوجه فوراً إلى الدائرة الاقتصادية بدبي لبدء إنشاء شركة في دبي بتكلفة منخفضة، فتلك مزايا لا تتوفر إلا في دبي.

ليس فقط لأن دبي هي أشهر وجهة لرجال الأعمال في العالم، فهي أيضاً تحتل مراتب متقدمة في مجال تأسيس الأعمال، بل لأن هناك عدة أسباب تجعل من دبي خيارك الأفضل لتأسيس أعمالك.

 

إجراءات تسجيل الشركة في دبي

هدف القانون الاتحادي 2 لسنة 2015 الخاص بشأن الشركات التجارية إلى تشجيع وتطوير بيئة الأعمال وقدرات الدولة اقتصادياً من خلال تنظيم عمل الشركات بما يتوافق مع المتغيرات العالمية، خاصة تلك التي اهتمت بتنظيم قواعد الحوكمة، فكان قانون الشركات التجارية في الإمارات، داعم قوي لتدفق الاستثمار الأجنبي من خلال بنود مشجعة، وإجراءات بسيطة ومنخفضة التكلفة وسريعة الانجاز.

 

فرص استثمارية وتسويقية في إكسبو دبي 

 إنجازاً تاريخياً كبيراً حققته الإمارات على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وذلك بعد فوزها بتنظيم معرض إكسبو ٢٠٢٠، ويعد المعرض العالمي فرصاً واعدة للمستثمرين ورجال الأعمال في تعزيز الخطط التسويقية والاستثمارية، وتوفر دبي مزايا إضافية تشجع كثير من رواد الأعمال بالاستثمار وتأسيس شركاتهم في دبي.

العديد من المستثمرين توجهوا نحو دبي لاستثمار أموالهم لما يوفره موقع دبي الجغرافي من مميزات عديدة أهمها، موقع أمارة دبي الذي يربط السوق الأوروبية والآسيوية وسوق الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تتميز دبي بشبكة مواصلات متطورة ومتعددة الوسائل من نقل جوي وبحري وبري جعلتها في نشاط تجاري دائم، وهذا ما يستدعي وجود شركات عالمية جعلت من دبي مقراً رئيساً تصريف أعمالها التجارية.

 

متطلبات انشاء شركة في دبي

أن تأسيس الشركات في دبي يحتاج إلى إجراءات معقدة، ولكن لابد من معرفة متطلباته وكيفية إنجازها، في تأسيس شركة في دبي ليس معقداً فبعض الخطوات تستطيع إنجازها في يوم واحد، ما عليك سوى معرفة الخطوات اللازمة والتي منها:

  • اختيار الاسم التجاري المميز لشركتك وفق الشروط التي نصت عليها الدائرة الاقتصادية فهو الاسم الذي يميز شركتك.
  • اختيار نوع النشاط والشكل القانوني الذي ستبدأ به العمل التجاري.
  • تسجيل الرخصة التجارية وهناك عدد من أنواع التراخيص التجارية والمهنية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.
  • دفع الرسوم المقررة من قبل الدولة وفقا للنشاط التجاري
  • إنهاء إجراءات التسجيل المطلوبة واللازمة.

 

تأسيس الشركات في دبي

المطلوب لتأسيس شركة في دبي – إنشاء شركة في دبي – فقد أصبح ذلك أمراً سهلاً وسريعاً، فهناك جهتان في دبي تمنحان ترخيص الشركات والإجراءات المتعلقة بتأسيس الشركات فيها فربما كان اختيارك دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أو أردت تأسيس أعمالك في المنطقة الحرة بدبي والتي توفر امتيازات واسعة.

 

تحديد الاسم التجاري

تحديد الاسم التجاري من أهم الخطوات التي يجب القيام بها فالاسم التجاري الخاص بشركتك يميزها تجارياً، وتضع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بعض الشروط لتسجيل الاسم التجاري بحيث لا يخالف الذوق العام أو يحتوي على عبارات غير لائقة ولا تراعي التقاليد أو الدين

ويجب ترجمته للغة العربية وتكون كتابة الاسم باللفظ نفسه باللغتين العربية والإنجليزية وألا يدل الاسم على لفظ الجلالة أو صفة لرمز الجلالة وألا يحمل اسم دولة أو حكومة أو شعار أو علم دول وحكومات وأن يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنشاط ويحمل نوع النشاط أن يكون الاسم التجاري غير محظوراً أو ينتمي لطائفة دينية ولا يماثل اسماً تجارياً آخراً.

 

نوع النشاط والشكل القانوني

حدد القانون الإماراتي في المادة التاسعة (9) بشأن الشركات التجارية خمسة أشكال قانونية للشركة، ونص على أن كل شركة لا تتخذ أحد هذه الأشكال لا يسمح لها بممارسة العمل التجاري وتعتبر باطلة، وحدد أنواع الشركات في الآتي:

  • شركة تضامن
  • شركة توصية بسيطة
  • شركة مساهمة عامة
  • شركة مساهمة خاصة
  • شركة ذات مسئولية محدودة 

تسهيل إجراءات التراخيص التي تحدد نوع النشاط

حددت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي استراتيجية اقتصادية، يتولى تنفيذها قطاع التسجيل والترخيص التجاري، وذلك عبر تسهيل إجراءات الحصول على ترخيص الشركات، وتطوير الخدمات لتشجيع البدء في النشاطات التجارية، وإيجاد المزيد من فرص العمل وذلك عبر دليل الأنشطة الاقتصادية، الذي يوضح آلية مزاولة الأعمال والنشاطات التجارية في إمارة دبي.

هناك عدة مجالات لترخيص الأعمال في دبي ولكن أغلبها تتمحور في الأنشطة التالية:

  • الرخصة التجارية: وهي تمكن الشركات من القيام بالنشاط ة التجاري والاستيراد والتصدير والبيع والتوزيع.
  • الرخصة الصناعية: وتشمل الصناعات التي يسمح بالعمل في مجالها وفق القانون الإماراتي.
  • الرخصة المهنية: وتشمل جميع أنشطة ومجالات الحرف المهنية النجارة، والحدادة.. إلخ.
  • الرخصة السياحية: وتشمل الفنادق والمطاعم والمنتجعات والمحميات الطبيعية وغيرها.
  • الرخصة الزراعية: وتحوي جميع الأنشطة الزراعية.

بالإضافة إلى رخص تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، وتصريح تشغيل الأعمال وهي خيار الشركات جيد للشركات الراغبة في العمل بالمنطقة الحرة. ويحتوي دليل الأنشطة الاقتصادية في دبي على كل المعلومات التي تتعلق بالرخص وتأسيس الشركات وتسجيلها في مختلف الأنشطة التجارية، والأشكال القانونية.

 

إنشاء شركات المناطق الحرة في دبي

المنطقة الحرة في أمارة دبي تعتبر فرصة ثمينة لرواد الأعمال والمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على شركاتهم الخاصة، فدبي تمتاز بواحدة من أكبر المناطق الحرة على مستوى العالم، وهي منطقة جبل على الحرة حيث توفر لك ميزات تشجيعية دون الحاجة إلى كفيل محلي، وتمتاز بسهولة إجراءات تأسيس الشركات فيها، وسرعتها، وانخفاض تكاليفها، حيث توفر المنطقة الحرة الآتي:

  • التملك الكامل للشركة دون الحاجة وكيل خدمات محلي
  • 100% هي نسبة الإعفاء من الضرائب
  • سهولة إجراءات التأسيس وسرعة إنجازها وانخفاض تكاليفها.
  • حلول مرنة في كافة مجالات تأسيس الأعمال التجارية.
  • الاستفادة من مجتمع الأعمال الموجود بالمناطق الحرة وخدمات سلطات المنطقة الحرة من خلال الدعم الفني ودعم البنى التحتية والدعم القانوني.

 

امتيازات توفرها دبي لرجال الأعمال

بالإضافة إلى الإعفاء الضريبي الذي يحفز رجال الأعمال وحزمة الفرص الأخرى وتجعلهم راغبين في الاستثمار وتأسيس شركة في دبي فإن رواد الأعمال أيضاً يمنحون امتياز إقامة بالدولة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، لهم وللأسرة ولثلاثة موظفين، بشرط امتلاك رائد الأعمال، أو المستثمر مشروع سابق وناجح في مجال معتمد بقيمة 500 ألف درهم كحد أدنى، ومصرح له بالعمل من حاضنة أعمال معتمده. لا تفرض الإمارات أي ضرائب على تأسيس شركة في دبي حيث أن رجال الأعمال يحصلون على إعفاء كامل من أي ضريبة بنسبة ١٠٠٪. إجراءات تسجيل الشركة في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×