تكلفة تاسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي يتطلب إنشاء شركة الكثير من المال، لأن إنشاء الشكاوى كثيفة العمالة ويتطلب مكانًا لبدء الشركة. هذا بالإضافة إلى التكوين الداخلي للشركة وكل هذا يتطلب الكثير من المال. في شركتنا ، يساعدك على تحديد التكاليف. نبدأ بحساب كل الأشياء معك لأخذ هذه الأموال في الاعتبار عند بدء عمل تجاري. 

 

تكلفة تاسيس شركة في دبي

 

تأسيس الشركات في دبي

لقد زادت تأسيس الأعمال في دبي بشكل مطرد مع زيادة اقتصاد دبي وزيادة عملية إنشاء الأعمال التجارية أيضًا في الاقتصاد. ويرجع ذلك إلى اكتشاف النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها الكامل على الاقتصاد، الأمر الذي أدى إلى أن تصبح واحدة من أغنى الدول العربية في العالم، والتي يرغب العديد من الأفراد ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم في القيام بأنشطة مختلفة فيها، ولكن وفقا الدولة – القوانين لا يمكن لأحد القيام بأنشطة جديدة إلا إذا كانت هناك شركة أو مكتب يحتاج إلى إنشاء فيها. لذلك، يجب على كل شركة أن تبدأ ونحن هنا لمساعدتك في تأسيس أفضل الشركات لمنطقتك في أفضل المواقع وبأقل تكلفة، لذلك لا تتردد في الاتصال بنا للحصول على الخدمات التي تريدها. 

 

تكلفة تاسيس شركة في دبي

تبرز دبي بموقعها الممتاز وبنيتها التحتية الجيدة، فضلاً عن بيئتها المعتدلة واستقرار الوضع السياسي، مما جعل الجميع يتطلعون إلى بناء الأعمال التجارية فيها. إنشاء أعمال في دبي هو أحد الأشياء التي تتطلب الكثير من المال لتحقيق الهدف المنشود. ومع ذلك، إذا كنت تطلب المساعدة من شركتنا ، يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات، بما في ذلك إنشاء الشركة وتجهيزها، ويتم كل شيء بأقل سعر ممكن. لذلك لا تتردد بأقل الأسعار الممكنة. اتصل بنا لتلقي خدماتنا. 

 

خطوات تأسيس شركة فى دبي 

يتطلب بدء عمل تجاري في دبي العديد من الخطوات الهامة التي يجب تأسيسها بشكل قانوني وسلاسة. واحدة من الخطوات التي يجب اتخاذها لبدء العمل هي تحديد مكان إقامة الشركة والحصول على الوثائق التي تفيد ممتلكات المكان.

  •  تحديد الاسم التجاري وتسجيله لدى السلطة المختصة. 
  • حدد نشاط الشركة وقم بالتطبيق وفقًا لذلك على ترخيص العمل. 
  • استخراج التراخيص التجارية، لأنه أهم شيء للناس لبدء نشاط جديد. 
  • دفع جميع الرسوم المطلوبة من قبل الوكالات الحكومية. 
  • توثيق جميع الوثائق. 

 

لإكمال هذه الخطوات، يحتاج الشخص إلى مزيد من الوقت والجهد والمال لبدء عمل تجاري. لذلك، يفضل توظيف شركة متخصصة ملتزمة بإنشاء شركات. هذا ما تفعله شركتنا الذي يساعد عملائها على إنشاء أعمال تجارية وإكمال وتوثيق جميع المستندات. بالإضافة إلى الحصول على رخصة الأعمال اللازمة لبدء نشاط ما، تقدم الشركة جميع هذه الخدمات بأقل الأسعار الممكنة. 

 

شروط المستثمر الجيد:

لكي تكن مستثمر جيد عليك التحلي ببعض الصفات التي تميزك عن باقي المستثمرين وأيضًا تقوم ببعض الخطوات التي تؤهلك لكي تحقق شروط المستثمر الجيد اللازمة لتحقيق النجاح.

  • حدد هدفك: يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيضًا السعي لإنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.
  • خطط جيدا: يجب أن تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وأيضًا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في الإمارات بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها أيضًا وضع احتمالية الفشل.
  • اختر المجال المناسب: عند اختيارك مجال مختلف أي مجال لا يتجه إليه الكثير من الناس يجب أن تتوخى الحذر وتقوم بعمل دراسة جيدة ودقيقة للسوق
  • كن مثابر وصبور: يجب عليك التحلي بالصبر فان الصبر معروف انه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.
  • استغل الفرص: أن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أي أزمة مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية حيث تعمل هيئة الاستثمار الإماراتي على توفير كل المعطيات لكي تحقق النجاح في استثمارك.
  • إدارة رأس المال: يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعها بشكل مناسب وان لا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تدعم مشروعك بشكل قوي ويفضل توزيع رأس المال على الكثير من وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها أن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل وأيضًا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة..
  • كن حريصا: أن كانت الأموال المستخدمة في الاستثمار هي أموال مأخوذة من قروض بنكية فيجب عليك الحرص الشديد وعدم المجازفة بها.
  • استشير المستثمرين: يجب الرجوع إلى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديد المجال الذي استقر اختيارك عليه.

 

شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة

لكي تقوم بعملية الاستثمار في دبي عليك إتباع بعض شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة.

  • اختيار النشاط: وهي الخطوة الأولى لتأسيس شركة في المنطقة الحرة يجب أن تبدأ بتحديد ما هو النشاط المناسب وهذا سيحدده المكان الذي ستقوم فيه بأنشاء القاعدة العريضة التي ستختار من جميع المجالات الاقتصادية مهنية تجارية صناعية المجال المناسب لك.
  • التسجيل التجاري: وهي الخطوة الثانية وهو مرتبط بالمرحلة الأولى والاسم التجاري في تأسيس الشركات هو ما يميزها تجاريا عن الشركات الأخرى من نفس مجالك وهناك بعض الشروط لكي تحصل على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية على التسجيل التجاري وهي:
  1. يخالف الاسم التجاري الذي اخترته الذوق العام ويجب ألا يحتوي على عبارات غير لائقة أو ألفاظ.
  2. يجب أن يكون الشكل القانوني للشركة مرتبط بالاسم التجاري.
  3. يجب ألا يكون اسم الشركة مسجلا من قبل شركة أخرى.
  4. أيضًا يجب أن يعكس الاسم التجاري للمنتج أو النشاط الذي يقدمه.
  5. أن يكون الاسم التجاري خالي من لفظ الجلالة “الله أو “الرب” أو من أي اسم. من أسماء الله الحسنى.
  6. ألا يتضمن الاسم التجاري الاسم لمؤسسات حكومية أو شعارات خارجية أو حزبية..
  • يجب الحصول على الموافقة المبدئية: وهي الخطوة الثالثة في إنشاء شركة في دبي بعد تحديد النشاط والتسجيل التجاري واختيار اسم النشاط وقبل الموافقة المبدئية لتأسيس شركة في المنطقة الحرة يجب أن تحصل على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  • اختيار مقر الشركة: يجب على جميع الشركات الموجودة في دولة الإمارات أن يكن لها عنوان ثابت في الإمارات سواء كان إنشاء شركة في المنطقة الحرة في دبي مثل إنشاء شركة في جبل علي أو في خارجها سيتطلب منك أن توفر عقد إيجار مصدق من هيئة التنظيم العقاري في دبي ويمكنك إضافة رخصة إلى نشاطك الحالي ولكن بمراعاة الشروط الآتية:
  1. أن يكون الشريك في الشركة الجديدة هو أحد المساهمين أو الملاك في الشركة القائمة بالفعل.
  2. ألا تزيد عدد الرخص المملوكة للطرف مواطن واحد عن 10 رخص لنفس الموقع.
  3. ألا تقل مساحة موقع كل رخصة عن 200 قدم مربع.
  • الحصول على موافقات الجهات المعنية بالمنشأة: مثل الاستشارات القانونية وأنشطة التأمين والنقل.

 

أفضل مجال للاستثمار في الإمارات

لكي تعرف أفضل مجال للاستثمار في الإمارات علينا متابعة أهم المجالات التي يمكنك منها الاستثمار في دبي.

نقل المنتجات: يعتبر من أفضل المشروعات الاقتصادية في دبي حيث تقوم بعملية نقل المنتجات من مكان إنتاجها أو تصنيعها إلى المكان المخصص في تسويقها وان هذا المشروع أثبت نجاحه ليس فقط في دبي والإمارات بل في العالم أجمع ولكنه يحتاج إلى مساحة انتشار واسعة وأيضًا كسب ثقة العملاء والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تحمل منتجات جيدة وأيضًا يجب أن يتم عمل الدعاية الكافية للمشروع.

الاستثمار في العقارات: أن هذا المجال المتميز يعتبر من أفضل مجالات الاستثمار في دبي ونظرا إلى التطور الهائل في معدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة وأيضًا أن الإمارات حققت في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة في هذا المجال وهناك الكثير من الأمثلة على هذا النجاح مثل واحة السيليكون دبي والتي كانت تعد من فترة صغيرة جدا مجرد صحراء قاحلة إلى أنها الآن بفضل التوسع العمراني في دبي أصبحت مجمع سكني هائل ومزدهر ومليء بالبنايات الحديثة ورائعة التصميم ومن الذكاء الاستثمار في العقارات حيث أن إجمالي مبلغ الإيجار في الإمارات كافي لكي يحصلوا على قطعة سكنية تمليك ويمكنك تأجيرها والاستفادة من ذلك في شراء قطعة جديدة أو تحويل الإيجار إلى دخل منتظم أو عمل مشروع تجاري على القطعة.

 

ماهي تكلفة تأسيس شركة في دبي؟

إن تكلفة تأسيس شركة يتم حساباتها عن طريق عمل دراسة لأي مشروع محدد فعلى حسب النشاط أو المجال الذي اخترته يحدد قيمة تكاليف الاستثمار في دبي ووفقا أيضًا إلى مدى التوسع في المجال حيث أن التكاليف تختلف ما إن كانت مشاريع صغيرة للمحلات التجارية أو ما شابه وبين أن كانت فكرة الاستثمار إقامة مصنع أو شركة وأيضًا يمكنك بمبالغ بسيطة الاستثمار في دبي عن طريق المساهمة في الشركات المقامة بالفعل.

 

استثمر في دبي

تعتبر دبي إمارة مميزة من حيث العديد من الأشياء التي تجعلها الاختيار الأفضل للاستثمار من حيث الموقع وأيضًا استقطابها إلى الكثير من السياح والمستثمرين الذين يرغبون بشكل كبير في إنشاء شركة في المنطقة الحرة الموجودة بها وأيضًا هيئة الاستثمار الإماراتي تدعم الاستثمار في دبي بشكل خاص وإنشاء شركة في جبل علي الموجود في دبي حيث تتميز أيضًا بالبنية التحتية القوية التي تسمح لك بإنشاء شركة في دبي و بمعاونة هيئة الاستثمار في دبي تحصل على امتيازات مثل الإعفاء الضريبي. وليس هذا فقط ولكن يمكنك الإقامة الدائمة في وذلك من خلال إنشاء شركة في دبي أو إنشاء شركة في جبل علي.

 

تكلفة تأسيس شركة في دبي 

أحد أهم الخطوات للبدء في خطة أعمال جديدة وقابلة للتنفيذ هيّ محاولة معرفة التكاليف ولو بصورة مبدئية ولذلك يسعى جميع المستثمرين ورجال الأعمال في محاولة معرفة تكاليف تأسيس شركة في دبي مع الأخذ في الاعتبار إن هناك ميزة الإعفاء الضريبي متوفرة في الإمارات مما يجعل العديد من الأشخاص يتوجهون إلى الإمارات للبدء في عملهم ولكن هناك الكثير من الرسوم المطلوبة للحصول على التراخيص التجارية وتعمل شركتنا على مساعدة المستثمرين ورجال الأعمال في معرفة تكاليف الشركة قبل البدء في العمل فيها. 

 

وإذا كنت من المستثمرين الراغبين في البدء في تأسيس الأعمال في المنطقة الحرة في دبي فعليك معرفة أن لكل منطقة حرة بعض الرسوم التي تختلف من منطقة الى أخرى كما أن هناك بعض المناطق التي تفرض حد أدنى من رأس المال لكي تستطيع امتلاك شركة بها وهذا يختلف عن القيام بفتح شركة فرعية تابعة لشركة أساسية في مكان آخر وهناك بعض التكاليف الأُخرى التي تقوم بدفعها وهيّ خاصة بكفالة الموظفين وجلب التأشيرات لهم والأوراق اللازمة تسمح لهم بالإقامة في الإمارات. 

وهناك أيضًا بعض التكاليف الأُخرى التي تقوم الشركة ومالكها بدفعها وهيّ تكاليف استيراد البضائع التي تدفع الى الجمارك في دبي وهناك بعض الإرشادات المتعلقة بالبضائع الداخلة والخارجة من دبي ولكن إذا كانت شركتك سوف تقوم بممارسة النشاط التجاري في الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي فإن الرسوم الجمركية تكون اقل بكثير من الرسوم الأُخرى وهذا بسبب قوانين الأسواق المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تسهل التعامل والتعاون التجاري بين مواطني دول المجلس. 

إذا كنت تبحث عن اقل تكاليف لتأسيس الشركات فكل الذي عليك أن تقوم بالاستعانة بشركتنا حيث أنها تساعدك على امتلاك شركة مجهزة بأفضل المعدات وبأقل التكاليف الممكنة.

 

خطوات تأسيس شركة في دبي

  • في حالة ما إذا كنت ترغب في إنشاء شركة داخل المنطقة الحرة في دبي يجب أن تأخذ في الحسبان أن لكل منطقة حرة خطوات مختلفة يجب إتباعها من أجل تأسيس الشركة، هذا فهناك عدد من المناطق الحرة تتطلب وجود حد لا يمكن أن يقل عنه رأس المال هذا في حالة تأسيس شركة أو مشروعًا، على عكس الرغبة في فتح شركة موجودة بالفعل.
  • من التكاليف الأُخرى التي تحتاجها من أجل البدء بتلك الأعمال سواء في دبي أو في أيًا من المناطق الحرة الأُخرى يبج أن تحسب رسوم كفالة المواطنين والقدرة على تزويدهم بالتأشيرات اللازمة وأيضا عمل لهم أوراق الإقامة في الدولة من أجل العاملين من الخارج بالشركة.
  • حساب التكاليف التي تحتاجها الشركة في المستقبل من أجل عملية الاستيراد للبضائع التي تحتاجها أيًا كانت، دبي لديها تعليمات خاصة وواضحة بخصوص أنواع البضائع التي بمقدورك أن تدخلها وما قد تتكبده من تكاليف.

 

خطوات تأسيس شركة في دبي

يتطلب تأسيس شركة في دبي إتباع مجموعة من الخطوات والموافقات التي تستلزمها دائرة التنمية الاقتصادية، والجهات الأُخرى المعنية لتسجيل المنشأة بشكل رسمي. في البداية يتوجب عليك تحديد نوع النشاط الذي تود مزاولته وهذا بدوره سيحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها. نستعرض الآن الخطوات الكاملة والضرورية لتأسيس شركة في دبي:

  1. تحديد النشاط التجاري للشركة.
  2. تحديد الشكل القانوني والأطراف.
  3. تحديد وحجز الاسم التجاري.
  4. التقديم على شهادة الموافقة المبدئية.
  5. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  6. اختيار موقع الشركة وتوثيق عقد الإيجار.
  7. الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط.
  8. استلام الرخصة التجارية.

سيقوم فريق العمل لدينا بتقديم كافة الدعم لك وتنفيذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه ابتداء من تحديد نوع النشاط واختيار الاسم التجاري والحصول على الموافقات الأمنية ومن ثم إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام خطوات تأسيس الشركة في دبي في أيام معدودة. 

 

تأسيس شركة في دبي

كل ما عليك القيام به هو تحديد وقت لمقابلة خبرائنا لمناقشة تفاصيل نشاط الشركة التي تود تأسيسها وتقديم جميع المستندات الشخصية المطلوبة لهم ومن ثم سنقوم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من أجل الحصول على رخصة مزاولة الأعمال في دبي في أقل وقت ممكن. 

 

ترتبط المدة المطلوبة للحصول على رخصة مزاولة الأعمال ارتباطا وثيقاً بنوع النشاط أو الأنشطة التي تود مزاولتها بالإضافة إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة حكومية أو اتحادية ولكن حكومة دبي تضمن على الدوام لجميع المستثمرين تقديم خدمات وتسهيلات لا مثيل لها من أجل جعل دبي الوجهة المثلى لتأسيس الأعمال التجارية.

 

التجارة في دبي 

إن التجارة في دبي من أكثر الأشياء التي تعود على الأشخاص بالكثير من الأرباح نظراً لوجود عوامل النجاح كلها في الإمارات حيث أن الإمارات تقع في موقع متميز بين دول العالم ويوجد بها شبكة مواصلات تربطها بجمي بلدان العالم هذا بالإضافة الى وجود الكثير من الأجانب بها والذين يساعدون على ترويج المنتجات وتسويقها والقيام بشرائها مما يجعل البلد به حركة تجارية لذلك فإن التجارة في دبي في ازدهار كما يساعد على ذلك أيضًا ازدهار الاقتصاد في دبي خاصة وبعد اكتشاف النفط في دبي واعتماد الدولة عليه في اقتصادها مما جعلها من اغنى الدول الموجودة والتي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للاستثمار فيها والربح منها.

 

تكاليف تأسيس شركة في دبي

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

 

وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية. والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات. 

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟ لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

 

خطوات تأسيس شركة في دبي

  1. تحديد طبيعة النشاط للشركة.
  2. تحديد الشكل القانوني للشركة.
  3. تسجيل الاسم التجاري.
  4. الحصول على الموافقة المبدئية.
  5. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  6. اختيار مقر لأعمالك.
  7. الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة.
  8. الحصول على الرخصة.

 

فرص الاستثمار في دبي

في البداية يجب أن تقوم بعمل سيرة ذاتية لك مختلفة ومميزة، مع وجود مواقع التوظيف الإلكترونية صار الكثير من الأشخاص يحصلون على فرص عمل في دبي، وهذا لأنهم يقومون بعرض السيرة الذاتية الخاصة بهم عن طريق تلك المواقع من أجل التقديم في تلك الوظيفة.

 

لا تضيع الفرصة أمامك في التقديم على العمل عبر المواقع، حيث وصلت نسبة الإشغال من المواقع نحو 75 ألف شخص في العام، فيجب التواصل مع الأشخاص المهنيين، يجب التعرف على أشخاص من خارج البلد حتى إذا توجهت إلى دبي يكون لديك أصحاب يعيشون في تلك المنطقة، حتى لا يكون الأمر صعب الحصول عليه، مما يكون سهل التواجد والتعايش في دبي.

يجب الاستعداد والتأهب للمقابلة الشخصية مع المختص في الشركة، وهذه تعتبر من أكثر المراحل التي يجب الاهتمام بها، يجب عندما تقوم بمقابلة صاحب العمل أن تشعره بالثقة في ذاتك من أجل الحصول على العمل، ولكي يثق بك صاحب المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×