خطوات تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي تتميز دبي بموقعها الاستراتيجي، مما يجعلها محور تركيز جميع المستثمرين، حيث أصبحت دبي مركزًا رئيسيًا تديره العديد من الشركات وجميع العوامل المؤدية إلى نجاح هذا العمل متوفرة من خلال شبكة النقل الجوي أو البري أو البحري المميزة.
وهو يربطه بكل دول العالم، وتتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام باعتمادها على النفط في اقتصادها، مما جعلها من أغنى الدول، وكان النفط مكانا معينا بين الدول، وتسبب العديد من المستثمرين في اللجوء إليها لاستثمار أموالهم فيه منذ ذلك الحين هناك هي العديد من الخدمات والميزات التي تساهم في نجاح المشروع أو الاستثمار، ولكن هناك العديد من الإجراءات التي يجب إكمالها قبل بدء المشروع. من الضروري إنشاء شركة لهذا المشروع ليكون مقرها الرئيسي. في هذه المقالة، ستساعدك على تعلم الخطوات الأساسية لبدء عمل تجاري في دبي. 

 

خطوات تأسيس شركة في دبي

 

التجارة فى دبي

تعد دبي التجارية من أهم مجالات الاستثمار التي تحقق الكثير من الأرباح لأصحابها، حيث أن دبي لديها العديد من المواطنين من الجنسية والعديد من الأجانب الذين يزورون البلاد، والمستثمرين في ما يجعل التجارة معها تزدهر، فقد كان الكثيرون يميلون إلى استثمار أموالهم في المنطقة ولكن قبل ذلك عند بدء الاستثمار في دبي أو في أي مكان آخر، تحتاج إلى التخطيط له بشكل جيد واتخاذ بعض الخطوات والتدابير المهمة، بما في ذلك: 

  • معرفة المجال الذي تريد البدء به وعمل دراسة جدوى له واستشارة متخصصين في الاقتصاد لكي يساعدوك في البدء فى هذا المجال ويمدك بخبرتهم ومعرفة مراكز القوة والضعف فى هذا المجال لكي تستطيع الربح منه .
  • معرفة المتطلبات للبدء فى المشروع والتى منها اتخاذ مقر رئيسي وأساسي تأسيس شركة خاصة بالمشروع الخاص بك .
  • وجود فريق عمل ذو خبرة لكى يساعدك فى العمل على نجاح المشروع الخاص بك .
  • إنهاء بعض الإجراءات والأوراق الحكومية لتتمكن من بدء النشاط .
  • الحصول على رخصة تجارية .
  • وجود خطط بديلة فى حالة حدوث أى أزمة بالمشروع .

 

تتولى شركتنا  جميع مهام عملية تأسيس الشركة و تساعد عملائها على بدء عمل تجاري وتجهيزها بأفضل المعدات التي تجعلها مناسبة للعمل الذي يمارس فيها. قم بإعداد كل هذا بالكامل لتوفير الوقت والجهد للمستثمرين ومساعدتهم على إكمال نجاح مشروعهم. تعمل شركتنا أيضًا على إكمال جميع متطلبات الشركة ووثائقها ومساعدتك في الحصول على رخصة العمل للمشروع. تحدد شركتك جميع المربعات، لذا فإن شركتنا هي أفضل شركة لبدء عمل تجاري. 

 

تكلفة تأسيس شركة فى دبى

قبل بدء عمل تجاري أو مشروع، يهتم جميع المستثمرين بمعرفة التكاليف والموارد التي يحتاجونها للتحضير لهذا العمل، نظرًا لأن بدء الأعمال وإعدادها يتطلب بعض المال الذي يحتاج العميل إلى معرفته قبل البدء، ولكن لأن شركتنا تهتم دائمًا براحة العملاء. يساعدهم ويعمل على وابقائهم سعداء بكل رضاهم.
وهي تنشئ شركات على أعلى مستوى وتقدم لها أفضل الخدمات، وكلها تتم بأقل الأسعار وأكثرها بأسعار معقولة. وهذا يؤدي إلى عدم اهتمام العميل بشكل نهائي بالتكاليف التي تعمل بها الشركة المنشأة، لذا فإن شركتنا هي أرخص شركة لبدء الأعمال التجارية.
لسعيهم لخدمة العملاء ومساعدتهم بدلاً من محاولة جمع الأموال معهم. إذا كنت ترغب في بدء عملك، فاتصل بشركتنا لأنها الشركة الأولى والوحيدة التي ترغب في تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تميزًا بأقل الأسعار. 

 

خطوات تأسيس شركة فى دبي 

القيام بتأسيس اى عمل فى دبي قد يتطلب العديد من الإجراءات اللازمة وهناك بعض الخطوات اللازمة التى تجعلك تستطيع تأسيس شركة فى دبي وهذه الخطوات هى :

  • تحديد طبيعة النشاط الذى سوف تقوم بالبدء فى العمل به (تجارى صناعى _ مهنى )
  • تسجيل الإسم التجارى للشركة حيث أنه هو الذي يميز شركة عن أخرى ولابد من القيام بتسجيله قبل البدء فى العمل .
  • القيام بالحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة وذلك يتم بعد الخطوات السابقة .
  • اختيار مقر للعمل الذى سوف تقوم به وهو عبارة عن شركة ذات مواصفات محددة وذلك لأنه لابد لأى شركة ان تمتلك موقع وعنوان ثابت ولابد أن يحقق المقر المواصفات التي تطلبها دائرة التنمية الاقتصادية .
  • الحصول على كافة الموافقات الخاصة بالعمل الذي تقوم به ويتم ذلك من خلال بعض الجهات المختصة بالعمل الذي تقوم به .
  • القيام باستخراج الرخصة التجارية والحصول عليها وذلك يتم عن طريق ارسال مستندات تفيد انك قمت بإنهاء جميع الخطوات السابقة وبعد ذلك تقوم بسداد جميع الرسوم الخاصة باستخراج الرخصة التجارية .
  • القيام بالتسجيل كعضو في الغرفة التجارية .

 

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة:

أصبح الآن أيّما كانت قدرتك المالية أو ما تضعه ميزانية مالية لإقامة وتأسيس أيّمن المشروعات الاستثمارية في دبي أو تأسيس شركة في دبي فتستطيع الآن إقامة أيّ مشروع أو خدمة استثمارية في دبي لتعدد احتياجات الدولة الإماراتية ونظرا أيضًا لسهولة توفير طرق إنشاء المشروعات الاستثمارية هناك ولكن لابد من معرفة الخطوات المناسبه والأساسية في تأسيس شركة في دبي وهي كالاتي:

1- تحديد طبيعة النشاط للشركة:

يعتبر تحديد طبيعة نشاط الشركة من اهم الإجراءات التي يفرضها القانون الإماراتي لعام 2009 لتأسيس الشركات في دبي وهذا يعمل على تسهيل الإجراءات كما يحدد بعد ذلك الأطراف المرتبطة بنشاط الشركة والأشكال القانونية المسموح بها.

فهناك ما يقارب من 2،000 نشاط اقتصادي المسموح بها في دولة الإمارات، ويتم تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاثة أنواع رئيسية نشاط تجاري (عقارات والتأجير والمواصلات والنقل والوساطة المالية والجملة والتجزئة والتخزين والاتصالات)، نشاط مهني (الزراعة والصحة والعمل الاجتماعي والتعليم والأنشطة الخدمية المختلفة المتعلقة بالمجتمع أيّ نشاط يعتمد على النشاط البدني والعقلي لممارسته)، وأخيرا النشاط الصناعي وهو يشمل (الصناعات التحويلة من تعدين ومياه وكهرباء واستغلال محاجر) وهناك أيضًا بعض الأنشطة السياحية.

2- تحديد الشكل القانوني للشركة:

وهنا يكون الحديث عن الشكل القانوني للشركة الجديدة التي سوف يتم تأسيسها ويعتمد هذا الشكل على جنسية أصحابها،‌ والشكل القانوني للشركة الذي تخطط لتأسيسه في دبي وهم كالاتي:

  • شركة تضامنية.
  • شركة ذات المسؤولية المحدودة.
  • شركة المساهمات العامة.
  • شركة المساهمات الخاصة.
  • شركات الأعمال المدنية.

3- تسجيل الاسم التجاري:

ويأتي في ثالث خطوة من تأسيس الشركات هي تحديد الاسم التجاري في تأسيس شركة في دبي وهو ما يميز رخصة تجارية عن الأخرى، كما أنه يكون الاسم التجاري متعلق بشكل ونشاط الشركة التجارية ويتحقق بعدة شروط هامة تقوم بنصها دائرة التنمية الاقتصادية على الاسم التجاري قبل الموافقة منها على الاسم ألا وهي ألا يحتوي الاسم التجاري للشركة على ألفاظ غير لائقة بالدولة، وألا يخالف الذوق العام والخاص للدولة وأن يعكس الاسم التجاري النشاط التجاري بدقة وبوضوح.

4- الحصول على الموافقة المبدئية:

بعد تحديد النشاط القانوني للشركة والشكل القانوني لها أيضًا، وتسجيل الاسم التجاري لها، يتعين الآن عليك الحصول على الموافقة المبدئية على النشاط الاقتصادي للشركة والمتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.

5- إعداد عقد التأسيس واختيار مقر لأعمالك:

وهنا تأتي لحظة انعقاد أو أعداد العقد المخصص للتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي ويكون بإحضار عقد التأسيس بالاتفاق بينك وبين الجهات المختصة في جبل علي كما يجب عليك أيضًا يجب اختيار موقع لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة أو تأسيس شركة في جبل على لمباشرة الأعمال فعلى جميع الشركات المؤسسة لابد أن يكون لديها عنوان فعلي موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يحقق هذا المقر المتطلبات المحددة وأنظمة تخصيص الأراضي من قبل بالإضافة أيضًا الى وجود رخصه قائمة.

6- الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة

تتطلب بعض الأنشطة والمشروعات التجارية الحصول على موافقات إضافية من الجهات المختصة بتلك المشروعات والنشاطات المعنية لها مثل موافقة من وزارة الاقتصاد، أو موافقة مختصة من وزارة الداخلية، أو موافقة مختصة من وزارة العدل، أو موافقة من الدفاع المدني إن كان النشاط مثلاً يتعلق بأنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق.

7- الحصول على الرخصة

بعد إتمام كل الخطوات السابقة لإعداد وتأسيس شركة استثمار في جبل على أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي يمكنك الآن استلام رخصة النشاط التجاري القيام بإرفاق بعض الأوراق والمستندات المطلوبة ومنها أيضًا خطوات التنمية الاقتصادية وسداد رسوم الرخصة التجارية الخاصة بتأسيس الشركة ثم بعد يتم التسجيل في الغرفة التجارية كعضو بها.

 

تأسيس شركة في المناطق الحرة بالإمارات

يبدأ الشخص بالبدء في تأسيس من أجل تحقيق هدف معين وإن كانت تلك الشركة منشأة من قبل شخص فرد واحد أو أكثر ولكن الهدف المرجو من إنشاء تلك الشركة يكون واحد حتى وإن تعددوا الشركاء والشروط المتعلقة بإنشاء الشركة تختلف من بلد لآخر وأيضًا التسهيلات الممنوحة في بداية الإنشاء وأثناء بناء الشركة.

تأسيس الشركة في منطقة جبل علي تسمح بإنشاء ثلاثة أنواع من الشركات وكل نوع من تلك الشركات له المميزات والخيارات التي تناسب أعمالك التي ترغب في القيام بها سنعرض لك عدد من الميزات وتقدم عدد من التسهيلات في منطقة جبل علي نقدم لك أرخص المكاتب بأماكن بمميزات ومساحات واسعة إضافة إلى توفيرها حرية الاختيار للمؤسس لتقسيم المساحة الخاص بالشركة وهذا لكي يتم التقسيم بما يتناسب مع الطابع الخاص بها.

كما أن المستثمر الراغب في إنشاء شركته بمنطقة جبل علي يجب عليه أن يقوم بتوفير المستندات القانونية لإنشاء الشركة وأيضا بيانات كافة الشركاء إن وجدوا وأن يتم تحديد النشاط الذي سيتم إنشاء الشركة من أجله.

الأوراق التي تكون بحاجة إليها لإنشاء الشركة:

  1. أن يتم تقديم النموذج بطلب التأسيس.
  2. أن يتم تقديم جواز أصل جواز السفر وصورة منه لكل الشركاء في الشركة.
  3. شرح جزئي عن المشروع وهدفه.
  4. وجود حد أدنى لرأس المال لا يمكن أن يقل عنه.
  5. شهادة من الكفيل لا يمانع فيها الكفيل للقائمين بالمشروع.
  6. إقرار يتعلق بالتعهد بالإدارة البيئية والصحية والسلامة.
  7. يقدم شرح عن شخصية المساهم بالإضافة إلى قرار مصدر من مجلس الإدارة والتفويض.
  8. بيان موقع من المدير.

هذا بالإضافة إلى عدد من الأوراق الإضافية التي يقدمها القائمين بالشركة فإن كل تلك الأوراق لا تحتاج الكثير من الوقت أو المجهود فما يوفره نظام منطقة جبل علي من ميزات وتسهيلات في الضرائب والتسهيلات الجمركية وأيضًا توفير العمالة المدربة ذات الخبرة الفنية العالية، والطاقة البخسة الأسعار ما توفره يجعل منها مجال خصبًا للمستثمرين بالإضافة للقوانين الخاصة بحماية الاستثمار وأحقية التملك للأجانب في إطار المشرع أو الاستثمار.

لدى شركتنا فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بسهولة (سجل تجاري – مكاتب مجهزة – إقامة مستثمر) وبفضل خدماتنا المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

ويوفر لك مكتبنا الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية عبر منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب متطلباتك الشخصية. علاوةً على ذلك، سوف تحصل على المساعدة في كل خطوة من خطوات التأسيس، بدءاً من تقديم الطلب، مروراً بتسجيل بيانات الشركة واختيار النشاط، وانتهاءً باستئجار المقر والحصول على الترخيص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×