خطوات تسجيل شركة في دبي

خطوات تسجيل شركة في دبي أصبح الآن من أراد تسجيل شركة في دبي من أسهل الخطوات وذلك لأن دبي أصبحت من أكثر المدن التي سوف تساعد الأشخاص على نجاح مشاريعهم، بسبب أنها يتواجد بها جميع العوامل المساعدة التي تساعد على نجاح جميع المشاريع التجارية، فأصبح العديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل الشركات والمشاريع التجارية لتيم التسجيل والتوظيف بها حتى تساعدهم في تحسين الدخل المادي وزيادة الأرباح.

والآن أصبحت الإمارات من أكثر الدول العربية التي يلجأ إليها جميع الأشخاص من جميع دول العالم. لذلك نقدم لك في شركتنا لخدمات رجال الأعمال وهي شركة متخصصة في تأسيس الشركات مع استخراج الرخص التجارية وتخليص الأوراق القانونية وتمويل جميع المشاريع وهو عبارة عن موقع يعود لشركة إماراتية.

 

خطوات تسجيل شركة في دبي

 

خطوات تسجيل شركة في دبي 

يجب أن يمر الفرد بعدة إجراءات معينة حتى يستطيع تسجيل شركة في دبي ، لذلك سوف نتعرف على أهم الإجراءات التي لابد أن يقوم الفرد بإنهائها حتى يستطيع امتلاك شركة في دبي ومن تلك الخطوات:

  1. تحديد موقع الشركة والتقدم للجهات المختصة لتسجيل الموقع مع أخذ جميع الإثباتات التي يتواجد بها ملكية المكان.
  2. هو اختيار وتحديد الاسم التجاري الخاصة بالشركة وهو الذي يميز الشركات عن بعضها لذلك يجب تحديده وتسجيله.
  3. التقديم على الرخصة التجارية التي تساعد المستثمر على بدأ العمل في الشركة ولأن بهذه الرخصة سوف يتم تحديد نشاط العمل الذي يريد أن يقوم به المستثمر.
  4. القيام بسداد جميع الرسوم التي تقوم بفرضها الجهات المختصة.
  5. وأخيرًا يتم استلام الرخصة التجارية.

 

ما هي عوامل النجاح الشركات في دبي؟

  • الموقع الاستراتيجي التي تتمتع بها دبي بين جميع بلدان العالم وهي من أهم الأسباب الرئيسية التي تجعل طرق التجارة الخاصة بها سهلة سواء منها أو إليها.
  • يتواجد في دبي وجود شبكة مواصلات حديثة تعمل على الربط بين جميع بلدان العالم، وذلك جعل هناك سهولة في عمليات النقل بين دبي وبين الدول الأخرى.
  • تعرف دبي بجوها المعتدل وهو الذي يساعد جميع المستثمرين بالقدوم إليها.
  • تتميز دبي بتوافرها لجميع وسائل الأمن والأمان.
  • تتميز بهدوء سياسي مما يجعل العديد من المستثمرين يأتون إليها من أنحاء مختلفة من العالم.

كل هذه العوامل السابقة أدت إلى جذب العديد من الأشخاص إلى اللجوء لدبي، مع القيام بإنشاء العديد من المشاريع التجارية بها.

 

الخطوات الأولية في تسجيل شركة في دبي 

من أهم الخطوات المبدئية التي يجب أن تقوم بها لتأسيس الشركات في دبي وهي معرفة جميع التكاليف وكيفية تحديد التكلفة من حيث تحديد هل الشركة صغيرة أم كبيرة، وكم عدد العاملين بها، وتحديد الموقع المراد أن تقيم بها الشركة وغيره لذلك يجب أن يكون المستثمر على دراية كاملة بمعرفة الرسوم المطلوبة من التراخيص التجارية الجديدة بالإضافة للحصول على تأشيرات لإقامة العاملين في دولة الإمارات والأوراق المطلوبة للعاملين في الشركة، وكفالة الموظفين وغيرهم.

 

تكاليف تأسيس شركة في دبي

  • معرفة تكلفة رخصة مزاولة العمل التجاري أو ما يعرف بالرخصة التجارية في المنطقة الحرة في دبي،
  • مزاولة الرخصة التجارية في دبي من أهم المستندات التي يحتاج لها المستثمر والحصول عليها بأسهل الطرق الممكنة.
  • معرفة تكلفة موقع الشركة الذي يريد أن يقوم به المستثمر بعمله وتحديد ما إذا كان يريد تكلفة شراء مكتب جديد أو إيجار سنوي.
  • تحديد التكاليف الخاصة بتجهيزات وديكورات الخاصة بالمكتب والشركة بوجه عام من أثاث.
  • تحديد تكلفة التأشيرات والأوراق المطلوبة بتصاريح العمل لجميع العاملين المكفولين بالشركة.
  • يجب على المستثمر أن يقوم بفتح حساب في البنك باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى برأس المال المطلوب حسب نوع النشاط التجاري الخاصة بالشركة.
  • وتختلف تكاليف تأسيس الشركة حسب الشكل القانوني الخاص بها من حيث الارتفاع أو الانخفاض في التكاليف وعلى سبيل المثال الشركات الصناعية ترتفع تكلفتها عن الشركات المهنية والصناعية.

 

3 خطوات لتسجيل الشركات في دبي

قالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إن تأسيس الشركات في دبي، يتم على ثلاث خطوات، كما أنه يحتاج إلى زمن يراوح بين ساعتين وثلاثة أيام، لتسلم رخصة تجارية. وأشارت إلى أن بعض حالات إصدار الرخص لا تتجاوز 20 دقيقة في المؤسسات الفردية، لكنها قد تصل إلى نحو ثلاثة أيام، إذا تطلب الحصول على الرخصة موافقة من جهات حكومية أخرى محلية أو اتحادية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الترخيص التجاري في الدائرة، محمد شاعل السعدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الدائرة تحرص على إيجاد مناخ جاذب للمستثمرين، من خلال تسهيل إجراءات تسجيل الشركات»، مشيراً إلى أن «تقليل الفترة الزمنية، لإصدار الرخص، والتعامل بالوسائل المحترفة مع المستثمرين، هما أحد أهم الأسباب وراء جاذبية دبي»

 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

نوفر لك في شركتنا لخدمات رجال الأعمال الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية في دبي ومنحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب مشروعك.

 

لماذا شركتنا؟

نحن نساعدك في شركتنا على تحقيق أحلام تشكيل شركتك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونوفر عليك النفقات التشغيلية والوقت. وكذلك تقديم كل أوجه الدعم للمستثمرين الأجانب سواءً من داخل الدولة أو القادمين من الخارج وتسهيل جميع الصعاب لهم من أجل تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي في الإمارات والبدء بتأسيس عمل تجاري وذلك ابتداءً من تحديد نوع النشاط وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية والضرورية لدعم اختيارك للمشروع المناسب واختيار الاسم التجاري والحصول على الموافقة الأمنية وصولًا إلى إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات تأسيس مشروعك الاستثماري.

 

نبذة عن المناطق الحرة في دولة الإمارات

لا تخضع المناطق الحرة في الإمارات للقوانين التجارية التي وضعتها وزارة الاقتصاد لتنظيم الأنشطة التجارية للشركات داخل مدينة دبي مثلًا، كما أنها توفر للمستثمرين الأجانب ملكية بنسبة 100%، بالإضافة إلى الإعفاء من الرسوم الجمركية والضرائب ففتح شركة في المنطقة الحرة لا يشترط وجود شريك أو كفيل من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ما هي المنطقة الحرة؟

المنطقة الحرة هي منطقة يمكن فيها تنزيل البضائع أو تخزينها أو تداولها، أو -حتى- تصنيعها، أو إعادة تصنيعها، ثم إعادة تصديرها بموجب قانون جمركي محدد، وبشكل عام لا تخضع للرسوم الجمركية.

وتعتبر المناطق الحرة كيانات منفصلة، لا يحكمها قانون العمل الإماراتي، ولدى الشركات الواقعة في المنطقة الحرة مجموعة من القواعد والأنظمة التي تحكمها والخاصة بها، كما أنه لا يُحتاج إلى كفيل محلي لفتح شركة في المنطقة الحرة، كما يمكن أن تكون الشركة المفتوحة مملوكة بنسبة 100% من قبل جنسيات أخرى تمامًا خلاف الإمارات العربية المتحدة، أو دول مجلس التعاون الخليجي.

 

المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 40 منطقة حرة، ليس هذا فحسب، بل إن مزيدًا من هذه المناطق قيد الإنشاء.

قد يكون تأسيس شركة في المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمرًا صعبًا؛ نظرًا لوجود العديد من المناطق الحرة وصعوبة الاختيار فيما بينها، لكننا في شركتنا لخدمات رجال الأعمال سوف نقوم بمساعدتكم في تحديد أية منطقة حرة مناسبة لكم نشاطكم التجاري، كما سنساعدك على تأسيس شركتكم في المنطقة الحرة المتفق عليها في أقصر وقت ممكن.

 

كيف تؤسس شركة في المنطقة الحرة؟

نؤكد لكم أنّ تأسيس شركة في المنطقة الحرة ليس بالأمر الصعب، إذ يمكن تسجيل الشركات كمؤسسة منطقة حرة، أو مكتب تمثيلي أو فرعي في المنطقة الحرة أيًا كانت.

 

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة

  • اختيار الكيان القانوني المفضل.
  • اختيار الاسم التجاري، ونحرص أن يكون اسمًا متميزًا.
  • طلب ترخيص الأعمال.
  • تأجير مساحات المكاتب أو الأراضي.
  • الحصول على الموافقة المبدئية.
  • تسجيل الرخصة التجارية.
  • الحصول على الرخصة التجارية.

 

مميزات تأسيس شركة في المنطقة الحرة

  • ملكية أجنبية 100%.
  • لا يوجد كفيل أو وكيل خدمة محلي.
  • إعادة رأس المال والأرباح بنسبة 100%.
  • الإعفاء الكلي من ضريبة الشركات، وكذلك من ضريبة الدخل.
  • كما أنه لا يتعين دفع أية رسوم مقابل الواردات أو إعادة الصادرات.
  • لن تكون هناك أية قيود على استخدام العملة.
  • فتح حساب مصرفي.
  • الحق الكامل في طلب تأشيرات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.
  • السماح بحيازة أسهم في شركات أخرى في الإمارات العربية المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم.

نحن في شركتنا نسعى لمساعدتك في بدء عملك التجاري في المناطق الحرة، وذلك من خلال جعل خطوات تأسيس شركتك سهلة وبسيطة، وبدون مصاريف إدارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×