فتح سجل تجاري في الإمارات

فتح سجل تجاري في الإمارات قد يحتاج الكثير من الناس إلى القيام بأعمال تجارية خاصة وأنشطة تجارية جديدة، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الدول العربية وأكثرها ثراءً. ويرجع ذلك إلى اعتمادها على النفط على الاقتصاد وبعد صعود الصناعة والتجارة معه، مما يجعله هدفا لجميع المستثمرين ورجال الأعمال. بالإضافة إلى توافر العديد من عوامل النجاح التي تساعد على توليد العديد من الفوائد.
من النادر أن يجتمع هذا في مدينة أو بلد. لكي يتمكن الجميع من القيام بعمل خاص أو أنشطة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب تطبيق جميع الشروط التي تفرضها هيئة التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. تحويل أي شخص يريد إنشاء نشاط تجاري، يمتلك مشروعًا تجاريًا ويعمل على سحب رخصة العمل ويفتح سجلاً تجاريًا.
نحن نعمل في شركتنا لمساعدة عملائنا على فتح تسجيل الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى القدرة على استخراج التراخيص التجارية من خلالنا، ما عليك سوى الاتصال بالرقم الخاص.
لدينا الشركة للحصول على المزيد من الخدمات التي نقدمها. 

 

فتح سجل تجاري في الإمارات

 

أهمية الاقتصاد في الإمارات

نظرا للموقع الممتاز لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي جعلت دولة الإمارات واحدة من أكثر الدول شعبية التي يلجأ إليها العديد من الناس ورجال الأعمال، يسعى الجميع ومن بين أكثر الدول شهرة أن الاستثمار فيها هو نجاح كبير، لكنها واحدة من الأكثر فائدة، الدول المعروفة هي أنجح الخطوات التي يمكن للشخص أن يبدأ بها، لأن استثمار الأموال في دولة الإمارات العربية المتحدة يرجع إلى صاحبها مع العديد من الفوائد والمزايا. بصبر، يقوم الشخص بتحول كبير في مستوى معيشته، حيث تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الأجانب، بالإضافة إلى زيادة عدد سكانها في الآونة الأخيرة وهذا الرقم يعزز التجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذا يزيد من الفوائد للناس. 

 

فتح سجل تجاري في الإمارات

يعد فتح سجل أعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الخطوات الهامة والضرورية التي يجب اتخاذها عند امتلاك شركة أو مؤسسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. هناك العديد من الشروط التي تفرضها هيئة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الحاجة إلى امتلاك وإنشاء الأعمال. هذا يتطلب الحصول على ترخيص لأن كل هذه الخطوات تستغرق وقتًا وجهدًا، في شركتنا تقوم بهذا العمل وجعله متاحًا لعملائنا في أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة ممكنة.

فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين

كثير من السعوديين يرغبون في تأسيس كيان اقتصادي بدبي، ولكن يتوجب فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين، حتَّى تستطيع مزاولة نشاط تجاري بدبي، ولكن عليك أن تعرف أن طرق التأسيس مختلفة باختلاف المناطق. من المفترض أن دبي الآن محتضنة فكرة إنشاء شركات بها بشكل أسهل وأسرع من أي وقت مضى وذلك لمساعدة من يرغب في توسيع نشاطه وأعماله.

فدبي تعتبر من اهم الدول التي يسعى إليها الكثير من المستثمرين، لكي يقوموا بإنشاء أعمال وشركات بها، لما بها من مميزات من حيث مجالات العمل الكثرة بها سواء صناعية أو تجارية، لذلك تعتبر من اهم الدول الاقتصادية الحالية، فإذا كنت ترغب بتأسيس منشأة اقتصادية فعليك أولاً معرفة طرق تأسيس أعمال داخل دبي، وكيفية فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين.

 

أولاً: طرق تأسيس أعمال داخل دبي

يجب عليك أن تقوم بتحديد طبيعة النشاط، وهذه تعتبر الخطوة الأولى لتأسيس كيان لك داخل دبي، مع تحديد نوع النشاط المراد مزاولته بالإضافة إلى تحديد الأطراف المختصين بالنشاط.

إلى جانب الشكل القانوني المسموح به، مع تصنيف طبيعة النشاط الاقتصادي إذا كان مهني أو تجاري أو صناعي، ويتوقف اختيار النشاط على نوعية تأسيس الشركة ذاتها، واليك الخطوات بالتفصيل:

  • تحديد نوعية النشاط الاقتصادي للشركة.
  • تحديد الأطراف المعنية بالشراكة مع معرفة النسبة في راس المال ونسبة الخسائر والأرباح للشركاء، مع بيان الشكل القانوني للشركة.
  • اختيار وحجز الاسم التجاري الخاص بالنشاط كالاتي:
  1. حجز اسم تجاري جديد.
  2. استخدام اسم تجاري تلقائي – بإمكانك استخدام رقم الحجز كاسم تجاري مؤقتاً.
  • على العميل أن يتقدم بطلب الشهادة الخاصة بالموافقة المبدئية.
  • أعداد وثيقة التأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  • على العميل أن يختار موقع الشركة بالإضافة إلى توثيق عقد الإيجار، وتقديم شهادة الموافقة المبدئية إلى مراكز الخدمة مع الأوراق والمستندات المطلوبة من هيئة التنظيم العقاري.

وبعد الحصول على وثيقة عقد الإيجار المصدق على ألا تقل مساحة الموقع عن 100 متر مربع، يتم تقديمها ألي دائرة التنمية الاقتصادية لاستكمال إجراءات إصدار الرخصة.

  • يجب على العميل الحصول على الموافقات من الجهات المنظمة للنشاط الاقتصادي.
  • استلام الرخصة التجارية.

 

ثانياً: فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكن للعميل استلام رخصة النشاط التجاري، ويمكنه بعد القيام بالخطوات التالية.

 

فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين

  • إرسال جميع المستندات المطلوبة حسب الخطوات السابقة إلى دائرة التنمية الاقتصادية التابعة لفتح سجل تجاري في دبي للسعوديين.
  • القيام بسداد جميع رسوم الرخصة التجارية في مدة لا تقل عن 30 يوم من يوم صدور إذن الدفع، أما في حالة عدم سداد رسوم الرخصة التجارية في خلال 6 أشهر من تاريخ صدور إذن الدفع، فيتم إلغائها تلقائياً.
  • على العميل أن يسجل كعضو في الغرفة التجارية.
  • على العميل قبل البدء بالنشاط الاقتصادي الخاص به الانضمام لعضوية غرفة التجارة في الإمارات بالأخص دبي.
  • على العميل أن يحصل على ترخيص تجاري رسمي بعقد الإيجار الخاص بموقع شركته عند التقدم بطلب السجل التجاري.
  • على العميل إضافة قيمة رأس المال في بيانات السجل التجاري للشركة، ويقوم بتعبئة باقي الخانات.
  • يصدر إذن دفع الرسوم إذن دفع واحد فقط يحتوي على كلا من رسوم الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري ورسوم إصدار الرخصة وتقدر بمبلغ 3000 درهم إماراتي وهذه القيمة ثابتة في الأسواق.
  • على العميل الذي يتقدم بطلب الرخصة التجارية مراعاة كافة المستندات المطلوبة، ويتم حساب تاريخ الرخصة من وقت تاريخ إصدار إذن الدفع.

تساعدك في اتخاذ الخطوات الضرورية نحو النجاح فتجدها تقدم لك جميع الخدمات التسويقية التي تساعدك في نجاح أعمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×