فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين ينجذب المستثمرين السعوديين إلى إمارة دبي لتأسيس الأعمال والمشاريع، حيث تعتبر دبي من أفضل مناطق الاستثمار لتمتعها بتنوع كبير في الأنشطة التجارية والخدمات التي تضمن لشركتك نصيب كبير من النجاح، وأول خطوة هي فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين.

 

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين

 

فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين

من الجدير بالذكر أن عدد كبير للغاية من المستثمرين ورجال الأعمال والشباب المبتدئين في مجال الاستثمار يحرصون على فتح وتأسيس شركة للسعوديين في دبي، وذلك لأنها تساعد على الوصول إلى الأهداف المطلوبة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح، ولكن يجب الحرص أولًا على تحديد طبيعة النشاط المراد العمل به حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات عملية التأسيس.

بالإضافة إلى أهمية تحديد المجال سواء ترغب بالعمل في المجالات الصناعية أو المهنية أو التجارية أو الاحترافية، حيث يساعد ذلك على تحديد جميع الأطراف المرتبطين بالنشاط وتحديد الشكل القانوني للشركة كما يساعد على تحديد نسبة رأس المال ونسبة الأرباح والخسائر، كما يجب أن يتم اختيار موقع استراتيجي للشركة وتوثيق عقد البيع او الإيجار وذلك لإمكانية استكمال باقي إجراءات إصدار الرخصة التجارية ومن ثم فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين.

 

شروط فتح سجل تجاري في الامارات للسعوديين

حددت دولة الإمارات مجموعة من المتطلبات والشروط تخص السجل التجاري، لذلك قبل أن تبدأ في خطوات تأسيس شركتك يجب أن تتعرف على شروط فتح سجل تجاري في الامارات للسعوديين، وهي:

  • يجب على المستثمر الذي يرغب في فتح سجل تجاري في الإمارات أن يحرص على اختيار نوعية النشاط الاقتصادي.
  • بالإضافة أهمية تحديد كافة الأمور التي تتعلق بالشركة الجديدة، من حيث نسبة رأس المال ونسبة الأرباح والخسائر لجميع الأطراف.
  • من أهم شروط فتح سجل تجاري في الامارات للسعوديين الواجب توافرها لإمكانية فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين أن يقوم المستثمر باختيار اسم تجاري فريد ومختلف للشركة.
  • كما يجب أن يحصل على الموافقة المبدئية وذلك عند تقديم كل الأوراق والمستندات المطلوبة من قبل الهيئات والجهات الحكومية المختصة.
  • يجب على المستثمر اختيار موقع استراتيجي للشركة وأن يقوم بتوثيق عقد الإيجار وكافة الأوراق التي تثبت بالفعل أنه يمتلك هذا المكان.
  • من ضمن شروط فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين جديد أن يقوم المستثمر باستخراج الرخصة التجارية وذلك لكي يتمكن من مزاولة النشاط بشكل قانوني.
  • كذلك احرص على اتباع الشروط والأحكام التي تتعلق بالاسم التجاري، حيث يجب أن يتبع الشكل القانوني وألا يحتوي على ألفاظ أو كلمات غير لائقة وأن يكون متوافق مع الأنشطة الاقتصادية في دبي.

 

خطوات فتح سجل تجاري في دبى للسعوديين

أصبحت دبي من أسهل الدول في تأسيس وبدء الأعمال كما تستقطب جميع الجنسيات من المستثمرين، ويعتبر فتح سجل تجاري أول خطوة في تأسيس شركتك، لذلك إليك 8 خطوات فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين:

  1. في البداية يجب إرسال كافة المستندات والأوراق المطلوبة إلى دائرة التنمية الاقتصادية التابعة لفتح سجل تجاري في دبي للسعوديين.
  2. الخطوة التالية هي سداد كافة رسوم الرخصة التجارية خلال مدة لا تقل عن ثلاثين يوم من موع صدور اذن الدفع.
  3. كما يجب على العميل أن يحرص على التسجيل كعضو أساسي في الغرفة التجارية بدبي.
  4. بالإضافة إلى أهمية البدء في النشاط الاقتصادي الخاص بالعميل ومن ثم الانضمام لعضوية الغرفة التجارية في إمارة دبي.
  5. الخطوة التالية هي الحصول على ترخيص تجاري رسمي بعقد الإيجار الخاص بموقع الشركة، وذلك عن التقدم لطلب فتح سجل تجاري.
  6. يجب على المستثمر أن يقوم بإضافة قيمة رأس المال الخاصة به في بيانات السجل التجاري للشركة، يجب أيضًا تعبئة كافة الخانات الفارغة.
  7. بعد ذلك يتم إصدار إذن من أجل دفع الرسوم المطلوبة، إذن دفع واحد فقط يضمك الرسوم الخاصة بالموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري للشركة والرسوم الخاصة بإصدار الرخصة.
  8. يجب على المستثمر أن يتقدم بطلب الرخصة التجارية وأن يحرص على مراعاة جميع المستندات والأوراق المطلوبة وأن يتم حساب تاريخ الرخصة منذ موعد إصدار إذن الدفع.

 

مميزات الاستثمار في دبي للسعوديين

يوجد العديد من مميزات الاستثمار في دبي للسعوديين، وذلك لأنها أصبحت في الآونة الأخيرة واحدة من أفضل وأشهر المراكز التجارية على مستوى دول العالم بالكامل.

 

مجموعة من مميزات الاستثمار وتأسيس شركة للسعوديين في دبي:

  • تعد دبي واحدة من الدول التي يتوفر بها كافة ظروف المعيشة المختلفة، وبالتالي فإن ذلك يشجع على الاستثمار بها سواء كانت الميزانية كبيرة أو صغيرة.
  • بالإضافة إلى أن دبي تتعدد وتتنوع فيها الفعاليات الصناعية والتجارية، يساعد ذلك على الاستثمار بشكل ناجح وتحقيق الأرباح.
  • من اهم مميزات الاستثمار في دبي للسعوديين أنها تهتم بشكل كبير بالتعليم والصحة إلى جانب أنها توفر كل وسائل الأمان والحماية، مما يجعلها مكان مناسب جدًا للإستثمار.
  • كما تتميز بأنها تمنح المستثمرين فرصة أكثر من رائعة لإمكانية الحصول على الإقامة التي توفر العديد من المزايا من ضمنها السفر إلى كافة الدول الأوروبية بشكل سهل.
  • من ضمن مميزات الاستثمار في دبي للسعوديين أنها تحرص على تقديم جميع الخدمات الحكومية بشكل سهل وسريع، وبالتالي يسهل تأسيس شركة للسعوديين في دبي فقط على مدار أسبوع واحد.
  • حكومة دبي توفر كل وسائل الدعم لجميع المستثمرين ورجال العمال والشباب الذين يرغبون في بدء العمل الخاص بهم، وذلك من خلال تقديم المزيد من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم.
  • احرص على اتباع كافة الخطوات والإجراءات التي تساعد على تأسيس الشركة بشكل قانوني وفتح سجل تجاري في دبي للسعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×

WhatsApp Chat

 

×