فتح سجل تجاري في دبي للاجانب

فتح سجل تجاري في دبي للاجانب تتعامل دولة الإمارات مع المستثمرين بحزم فيما يخص المستندات والإجراءات، وفي المقابل تخلق لهم فرص لا حصر لها لاحتضان مشاريعهم وزيادة أرباحها، لذلك تطلب الدولة من المستثمرين فتح سجل تجاري في دبي للأجانب.

تعتبر دبي واحدة من أهم وأفضل المراكز التجارية على مستوى العالم بالكامل، بسبب التنوع الكبير وتعدد المجالات سواء المجالات الصناعية أو التجارية أو المهنية، لذلك يرغب الكثير من المستثمرين في تأسيس شركة جديدة، أو حتى فتح فرع شركة في دبي.

وفي هذا المقال سنوفي لك شروط وخطوات فتح سجل تجاري في دبي للأجانب، بالإضافة إلى كافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن رسوم السجل التجاري في دبي.

 

فتح سجل تجاري في دبي للاجانب

 

فتح سجل تجاري في دبي للأجانب

تأسيس الأعمال بشكل قانوني يحمي الشركة في المستقبل من أي مساءلة قانونية، لذلك من مزايا فتح سجل تجاري في دبي للأجانب إنه يساعد الدولة على تقييم حجم النشاط والعمل على تطويره وتنميته، بجانب ذلك يسهل عليك الحصول على امتيازات أخرى مثل التعامل مع البنوك.

أما بالنسبة للأجانب فـ فتح سجل تجاري في دبي يساعد الدولة على فهم وتقييم حجم الاستثمارات في الدولة، كما تكون على دراية بكل ما يواجهه المستثمرين من معوقات وتعمل على تسهيلها، وتقديم فرص وحلول مبتكرة.

ومن أهم مزايا فتح سجل تجاري في دبي للأجانب:

  1. الإعفاء الكامل من الضرائب.
  2. إمكانية إضافة 5 شركات أو أكثر.
  3. الحصول على تأشيرة إقامة.
  4. التملك الكامل للشركة.
  5. عدم التقيد بموقع معين للشركة والتوسع في أعمالك.

 

شروط فتح سجل تجاري في الإمارات

حتى تتمكن من تأسيس شركة في الإمارات وفتح سجل تجاري بشكل قانوني يوجد بعض المتطلبات والشروط اللازمة والواجب اتباعها من أجل الحصول على النتائج المطلوبة، إليك أهم 6 شروط فتح سجل تجاري في الإمارات:

  1. أولًا يجب أن يحرص المستثمر الأجنبي أن يحصل على الموافقة حيث تعتبر من أهم الخطوات لإمكانية إصدار الترخيص التجاري للشركة، كما يتم من خلالها استكمال باقي الخطوات التابعة للمستثمر في الدوائر الحكومية الأخرى وذلك عن طريق الطلب الإلكتروني.
  2. بالإضافة إلى أهمية الحصول على الاسم التجاري للشركة ويجب أن يكون هذا الاسم فريد ومختلف عن باقي أسماء الشركات، يتم حجز الاسم التجاري للرخصة عن طريق استخدام الموقع الإلكتروني أو من خلال زيارة مركز الخدمة الاقتصادية الموجود في دبي.
  3. من أهم الشروط الواجب توافرها هي أن يتم الحصول على الترخيص التجاري، حيث يتم تقديم الطلب من خلال استخدام الموقع الإلكتروني أو زيادة إحدى مراكز الخدمة الاقتصادية.
  4. كذلك يجب الحرص على تجديد الرخصة التجارية الخاصة بالشركة، تتم هذه الخطوة من خلال الرسائل النصية وكتابة رقم الرخصة الخاص بالشركة، سيتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن هذا الرد يعتبر بمثابة إذن دفع بتجديد الرخصة.
  5. حتى تتمكن من فتح سجل تجاري في دبي للاجانب احرص على تجميع كافة الأوراق والمستندات المطلوبة ومن ثم يتم تسليمها إلى الجهات والهيئات الحكومية المختصة.
  6. كما يمكنك تقديم طلب لإمكانية الحصول على الرخصة التجارية الفردية في دبي ومن ثم سداد كافة الرسوم والتكاليف الخاصة بهذه الرخصة.

 

بعد أن تعرفت على خطوات فتح سجل تجاري في الإمارات، قد تتساءل ماذا لو أردت تأسيس فرع جديد لشركتك؟ ينص القانون الإماراتي على أن فرع الشركة يتم إصدار سجل تجاري خاص به يسمى: سجل تجاري فرعي، إليك أهم خطواته.

 

خطوات فتح فرع سجل تجاري في الإمارات

في البداية قبل ان نتعرف على خطوات فتح فرع سجل تجاري في الإمارات يجب أن نعلم جيدًا انها تساعد الشباب والأشخاص المبتدئين في مجال الاستثمار على تحقيق أكبر قدر ممكن والوصول إلى الأهداف المطلوبة بطريقة أسهل وأسرع، وذلك لأنها تتميز بموقعها الاستراتيجي وحرصها على التطور التكنولوجي والمواصلة الحديثة والاستقرار الأمني، حيث أن دبي تتميز بأنها تمتلك الكثير من المميزات والخدمات التي تساعد على جذب المزيد من المستثمرين ورجال الأعمال للتوسع.

 

يمكنك التعرف من خلال النقاط التالية على كيفية فتح فرع سجل تجاري وأهم وأبرز الشروط والمتطلبات الواجب توافرها لإمكانية فتح فرع شركة في دبي للأجانب:

  • أولًا يجب الحرص أن يتم الحصول على الموافقة المبدئية للفرع الجديد الخاص بالشركة.
  • بالإضافة إلى أهمية تعبئة استمارة التسجيل وان يتم تحديد الاسم التجاري الجديد الخاص بالشركة.
  • الخطوة التالية لكي تتمكن من فتح سجل تجاري في دبي للفرع الجديد أن يتم توفير كافة الأوراق والمستندات اللازمة من أهمها نسخة من بطاقة الهوية.
  • كذلك يجب توفير نسخة من جواز السفر الخاص بالمدير المسؤول بالشركة، كما يجب كتاب بالموافقة على الكفيل الحالي للشركة، وذلك من اجل فتح سجل تجاري في دبي للأجانب للفرع الجديد.
  • أن يتم الحصول على جميع الموافقات والأوراق اللازمة من قبل الجهات والهيئات الحكومية الأخرى، تختلف هذه الأوراق باختلاف نوعية النشاط سواء احترافية أو تجاري أو مهني أو صناعي.
  • الحصول على قرار مجلس الإدارة على فتح فرع جديد للشركة ومن ثم تعيين مدير خاص بهذا الفرع.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نسخة من عقد تأسيس الشركة والسجل التجارى الخاص بها، هذا العقد مصدق بشكل قانوني من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ومصدق من وزارة الخارجية.

 

تكلفة فتح سجل تجاري في دبي

تعتمد تكلفة فتح سجل تجاري في دبي بشكل أساسي على مجموعة من العوامل، عبارة عن عملية حسابية متغيرة تختلف باختلاف النشاط الذي يختاره المستثمر ويرغب في العمل به، كما أنها تعتمد على الموقع، حيث يلعب موقع الشركة دورًا هامًا في تحديد تكلفة فتح سجل تجاري في دبي، من أهم هذه العوامل:

  • سعر الموقع الذي سيتم تأسيس الشركة عليه، أو إجمالي تكاليف إيجار الأرض المراد اختيارها من أجل المشروع الجديد وذلك لإمكانية فتح سجل تجاري في دبي للأجانب.
  • بالإضافة إلى أهمية سداد كافة الرسوم والتكاليف الخاصة بالرخصة التجارية سواء رخصة دائمة أو فورية في الإمارات العربية المتحدة، وسداد الرسوم الخاصة بالتسجيل التجاري.
  • كما يجب الحرص على عمل رصد ودراسة شاملة لإمكانية تحديد متوسط رأس المال وإجمالي المصروفات التي تحتاج إليها الشركة في مرحلة التأسيس والإنشاء.
  • دفع كافة المستحقات الحكومية اللازمة من أجل استكمال باقي خطوات وإجراءات تأسيس شركة محدودة النشاط في دبي.
  • يجب الحرص أيضًا على دفع كل الأمور المستجدة على المستثمر الأجنبي من رسوم الإقامة في الإمارات، كما يجب دفع إجمالي الرسوم الإضافية التي يمكن أن تستجد في القانون الإماراتي.
  • وبذلك سوف تتمكن من فتح سجل تجاري جديد بنجاح.

 

رسوم فتح سجل تجاري جديد

قد تحتاج بعض الشركات إلى فتح سجل تجاري جديد، لا تختلف رسوم فتح سجل تجاري جديد لنفس الشركة مع رسوم فتح سجل تجاري لأول مرة، كما لا تختلف الخطوات أيضًا.

تحرص دائرة التنمية الاقتصادية على تقديم الكثير من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات المستثمرين ورجال الأعمال، بالإضافة إلى أنها تساعدهم في التعرف على إجمالي الرسوم المطلوبة من أجل اقامة جميع أعمالهم.

لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على رسوم فتح سجل تجاري جديد لنفس الشركة:

  • يجب العلم أن إذن الدفع يتم إصداره مرة واحدة فقط لرسوم فتح سجل الشركة التجاري.
  • بالإضافة إلى أن هذا الإذن يشمل الرسوم الخاصة بالموافقة المبدئية، أيضًا رسوم حجز الاسم التجاري ورسوم إصدار الرخصة التجارية.
  • حتى تتمكن من فتح سجل تجاري في دبي للأجانب يجب عليك دفع كافة الرسوم اللازمة لاستخراج الرخصة التجارية في الأسواق الثابتة داخل دبي.
  • كما أن الرسوم التي تم ذكرها في النقاط السابقة تكون بالإضافة إلى رسوم فتح سجل تجاري جديد ورسوم استخراج الرخصة المعتادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×

WhatsApp Chat

 

×