كيفية تاسيس شركة في دبي

كيفية تاسيس شركة في دبي إذا كنت تفكر في تأسيس شركة في الإمارات فإن دبي هي المكان المناسب والمثالي حيث تتمتع ببيئة أعمال اقتصادية مزدهرة وجاذبة للاستثمارات. حيث اصبح تأسيس شركة في دبي اسهل واسرع من اي وقت مضي لمساعدة رجال الاعمال والمستثمرين في تاسيس شركة في دبي وتوسيع أعمالهم.

 

كيفية تاسيس شركة في دبي

 

لذلك يجب عليك القيام بمجموعة من الخطوات والإجراءات وذلك للحصول على الموافقات من دائرة التنمية الاقتصادية وكذلك جهات حكومية أخرى. وفيما يلي إجراءات تاسيس شركة في دبي :

تحديد طبيعة النشاط وعمل الشركة

١- تحديد طبيعة النشاط هي الخطوة الأولى في عملية تاسيس شركة في دبي وتحديد نوع النشاط التي تريد مزاولته وهي ٣ انواع رئيسية:

١- تجاري ٢- صناعى ٣- مهني – كذلك يوجد الرخصة السياحية 

 – حيث يترتب على نشاط الشركة اختيار الشكل القانوني للشركة وفيما يلي الاشكال القانونية للشركات والأنشطة المسموح بمزاولتها ل تاسيس شركة في دبي :

  • شركة ذات مسئولية محدودة :- تشمل أي نشاط تجاري او صناعي او مهني بإستثناء انشطة المحاماة وتدقيق الحسابات والانشطة الخاصة بالاستشارات.
  • مؤسسة فردية :- تشمل جميع الأنشطة الصناعية والتجارية والمهنية.  
  • شركة تضامن :- تشمل الانشطة الصناعية والتجارية فقط.
  • شركة المساهمة العامة :- تشمل الانشطة الصناعية والتجارية والمهنية.
  • شركة المساهمة الخاصة:- تشمل أي نشاط تجاري او صناعي.
  • شركة الأعمال المدنية :- تقتصر على الأنشطة المهنية فقط.
  • شركة التوصية البسيطة :- تشمل معظم الأنشطة الصناعية والتجارية والمهنية.
  • فرع شركة محلية او خليجية :- تشمل جميع الانشطة المدرجة في الرخصة الشركة الام.
  • فرع شركة أجنبية :- ممارسة الأنشطة المهنية وانشطة مكتب التمثيل التجاري والأنشطة التجارية غير المباشرة كالمقاولات.
  • فرع شركة في المنطقة الحرة :- تشمل الانشطة الصناعية والتجارية والمهنية المرخصة للشركة الأم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

٢- الاسم التجاري للشركة :-

يوجد عدة شروط هامة يجب الالتزام بها عند تحديد واختيار الاسم التجاري للشركة حيث يكون مرتبط بنشاط الشركة وهي كالآتي :-

  • عدم احتواء الاسم على ألفاظ غير لائقة.
  • عدم مخالفة الذوق العام.
  • عدم تكرار الاسم التجاري أو استخدام اسم شركة أخرى.
  • أن يكون اسم الشركة موضحاً لنشاطها التجاري.
  • عدم استخدام اسماء بلدان أو جهات حكومية.

٣- الموافقة المبدئية للشركة :-

بعد الانتهاء من تسجيل الاسم التجاري للشركة يجب الحصول على الموافقة المبدئية لنشاط الشركة الاقتصادي وهناك بعض الأنشطة تتطلب موافقات خارجية من جهات تتعلق بنفس النشاط.

 

إجراءات عقد تاسيس شركة في دبي

بعد الحصول على الاسم التجاري والموافقة المبدئية يجب تحديد واختيار مقر الشركة لممارسة نشاط الشركة ويجب أن يكون عنوان مكتب فعلي موجود في دبي لاستخراج الرخصة على نفس المكتب ويجب أن يتضمن عقد التأسيس الآتي :-

  • تحديد أسماء الشركاء وجنسياتهم.
  • تحديد الشكل القانوني المسموح به سواء عقد تاسيس او اتفاقية وكيل خدمات.
  • تحديد اسم الشركة والغرض من إنشائها وحصص الشركة ورأس المال المدفوع.
  • تحديد نسبة الشراكة في رأس المال ونسبة الارباح والخسائر للشركاء ثم توثيقه لدى كاتب العدل.

هذه كافة التفاصيل لإجراءات عقد تاسيس شركة في دبي

كذلك يمكن إضافة العديد من الرخص على نفس الموقع ويصل عددها إلى ١٠ رخص شرط أن يكون المالك أو الشريك المواطن مالكاً او شريكاً في الرخصة القائمة لنفس الموقع.

بعد انهاء اجراءات الاسم التجاري والموافقة المبدئية وكتابة عقد التأسيس ثم اختيار الموقع والحصول على عقد الإيجار.

تقديم كافة المستندات ودفع الرسوم ثم إصدار الرخصة التي تمكنك من مزاولة النشاط.

ويجب الملاحظة انه هناك بعض الأنشطة تحتاج إلى موافقات خارجية من جهات معينة مثل الدفاع المدني- وزارة العدل- وزارة الاقتصاد- وزارة الداخلية.

بعد الحصول على الرخصة يتم تسجيل عضوية الشركة في الغرفة التجارية لتتمكن من بدء النشاط الاقتصادي الخاص بك. 

بعد الحصول على الرخصة يمكن التقديم والحصول على الاقامة في دبي والإمارات العربية المتحدة.

 

تُعد فكرة تأسيس شركة في دبي بمثابة منتصف طريق النجاح، ولمَّ لا فدبي بمثابة المحور العالمي الأبرز في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا في ريادة الأعمال وجذب رواد الأعمال والاستثمارات من كل بلدان العالم. حيث تتميز بعدة مزايا يندر وجودها في مدينة واحدة.

فتحتل دبي قلب الشرق الأوسط وتربط قارة آسيا أوروبا وآسيا معًا، وتسهل حركة البضائع عبر الموانئ العملاقة المتواجدة في المناطق الحرة مثل المنطقة الحرة في جبل علي. وقد جعل هذا الموقع المتميز دبي مقصدًا رئيسًا لرواد الأعمال نظرًا لمساهمته زيادة حجم الأعمال سواء أكانت استثمارات تجارية أو صناعية أو غيرها من الاستثمارات.

كما تتميز ببنيتها التحتية التكنولوجية التي تواكب دائمًا متطلبات تأسيس الشركات في دبي في هذا العقد. حيث يتسم بضرورة الاعتماد على الاتصالات المتطورة والذكية في إنجاز ونمو الأعمال المتسارع في دبي. وهذا وقد احتلت دبي المركز الثامن وفقًا لمؤشر المراكز المالية العالمية، وبذلك تكون من أبرز ١٠ مراكز عالمية جذبًا لريادة الأعمال حيث النمو السريع.

وتُعتبر دبي أيضاً من بين أبرز ١٠ مراكز مالية وفقاً لمؤشر المراكز المالية العالمية حيث يحتلّ مركز دبي المالي العالمي المرتبة الثامنة. إلا أن هذه ليست المزية الوحيدة، فقد استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والتي تؤثر بشدة على أسعار النفط بين صعودٍ وهبوط، وكان ذلك عبر مجموعة من السياسات الاقتصادية التي مكَّنت من التخلص التدريجي من الاعتماد على المصادر النفطية وتنويع مصادر الدخل، وهو الأمر الذي أضاف عنصر الديمومة للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

كل هذا دفع المستثمرين إلى الوثوق أكثر فأكثر في قوة الاقتصاد الإماراتي، ولما لا وقد تجاوز بنمو الظروف الاقتصادية المختلفة التي أثرت في دول كبرى. وهذا ما جعل الاستثمارات الأجنبية المباشرة الراغبة في تأسيس شركة في دبي تتدفق أكثر، وليس أدل على هذا إصدار اقتصادية دبي ٤٢،٦٤٠ رخصة جديدة في ٢٠٢٠ وحدها، وتأتي على رأس هذه الاستمارات، تلك المتزايدة في المنطقة الحرة في جبل علي.

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي

تعتبر إجراءات تأسيس شركة في دبي من الإجراءات اليسيرة إذا قام على تنفيذها ومتابعتها شركة ذات خبرة طويلة في عالم تأسيس الشركات وتقديم الدعم والاستشارات الفنية والقانونية والمتابعة الدورية في كل خطوة من خطوات التأسيس. لذا، فأن العديد من المستثمرين فضلوا إتمام إجراءات تأسيس شركاتهم في دبي عن طريق شركتنا وذلك لما تقدمة من خدمات تبدأ من مجرد الفكرة والعمل على تحقيق أقصى استفادة منها، حتى المتابعة اليومية والقيام على الدعم الفني والقانوني والمالي حتى قبلما يصل المستثمر إلى دبي وغيرها الكثير من أعمال تسهيل إنشاء شركة في دبي، فهي الخطوة الأهم في مرحلة بناء الشركة.

إن ريادة الأعمال تبدأ في دراسة جميع أنواع المخاطرة وأخذها في الحسبان، وذلك لتحقيق أفضل استفادة من جميع الفرص المتوفرة للتطوير. لذا، تقوم شركتنا بشرح أنواع الشركات في دبي، ثم تدرس مع المستثمر بدقة مشروعه وتعد له دراسة الجدوى اللازمة لاتخاذ نمط معين من الأنماط المعروفة للشركات.

بعد هذا، تقوم شركتنا بإعداد المستندات المطلوبة لإنشاء الشركة وفق نوع الشركة المراد إنشاءها، وفيما يلي نسرد أبرز الخطوات:

  1. تحديد نوع الشركة من بين ثلاثة أنواع رئيسية هم: شركات البر الرئيسي وشركات المناطق الحرة وشركات الـ الافشور.
  2. إعداد الأوراق اللازمة تبعًا لنوع الشركة المختار بعناية، وهذه تعد من أهم إجراءات تأسيس شركة في دبي.
  3. اختيار أسم تجاري للشركة، ويجب أن يكون هذا الاسم متفردًا ولا يتضمن على أي لفظ قد يخالف الذوق العام وأن يكون معبرًا عن الشكل القانوني والنشاط الذي للشركة، وألا يكون مشابهًا لإسم أيًّا من أسماء الجهات الحكومية وألا يحتوي على أي لفظ ديني.
  4. استصدار الموافقات الحكومية الأولية.
  5. البحث عن مكان مناسب لطبيعة وتطلعات الشركة ويساهم بشكل فعال في نموها سريعًا في الأسواق العالمية.
  6. توقيع العقود القانونية في مقر شركتنا .
  7. ثم تأتي آخر خطوة من خطوات تأسيس شركة في دبي وهي إصدار الرخصة التجارية في دبي.

إن إجراءات تأسيس شركة في دبي ليست طويلة كما تبدو للوهلة الأولى، لكنها تتم خلال فترة وجيزة جدًا، فهذا هو دورنا في شركتنا حيث تتم المساعدة في كل إجراءات تأسيس شركة بسلاسة ودقة.

 

الإقامة والاستثمار في دبي

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي، فحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم الاستثمار في دبي سواء عن طريق التسهيلات التي تمنحها عند تأسيس شركة في دبي أو في دعم الوسائل الداعمة لنمو الاستثمارات العالمية المتواجدة في دبي. وهذا يكمن في تذليل كل العقبات والبناء والتطوير الدائمين للبنية التحتية والتوفير الدائم تكنولوجيا الاتصالات الأحدث عالميًا، وكذلك تطوير الهيئات العامة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وأيضا وسائل المواصلات مع العديد من الخدمات الأخرى.

ويأتي الاستثمار في دبي في المقدمة دائمًا، حيث تسعى حكومتها لتوفير بيئة أعمال واستثمار رائعة جدًا، عبر تسهيل كافة الاحتياجات والخدمات والتي من شأنها أن تحدث تأثيرًا سريعًا وملموسًا عند بدء الاستثمار في دبي. وكل هذا جعل من دبي بمثابة عاصمة لعالم ريادة الأعمال الحديث والمتطور، مما جعلها تستقطب رؤوس الأموال والشركات العالمية الضخمة، لما تمتاز به الحياة والاستثمار دبي من رخاء في المعيشة وتوفير جميع الخدمات وسبل الأمن والراحة مما جعلها المدينة الأمثل ليس للاستثمار فقط بل للمعيشة أيضًا.

 

الإقامة في دبي والحصول على فيزا مستثمر في دبي

تسمح الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص فيزا مستثمر دبي إلى المستثمرين في دبي والتي تسمح للمستثمر أن يقيم في دبي. هذه الفيزا، أي فيزا مستثمر دبي تمنحها الإمارات العربية المتحدة وفق مجموعة من الشروط.

كيفية الحصول على فيزا مستثمر دبي

تخول هذه الفيزا للمستثمر الإقامة والسكن والعمل في دولة الإمارات، وهي تُعرف باسم فيزا الشريك في دبي أيضًا، وصلاحية هذه الفيزا هي ٣ سنوات قابلة للتجديد في حال ثبوت نسبة العقار للمستثمر. ويتم منح فيزا مستثمر في دبي للمستثمرين الذين يمتلكون أسهمًا تزيد قيمتها عن ٧٢ ألف درهم إماراتي، أو من كان يمتلك استثمارا خاصًا بذات القيمة.

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب فيزا مستثمر دبي

  • صورة شخصية (خلفية بيضاء)
  • أصل وصورة عقد تأسيس شركة في دبي أو عقد وكيل خدمات الصادر من المحكمة بقيمة تزيد عن ٧٢ ألف درهم إماراتي.
  • نسخة من بطاقة تأسيس شركة في دبي.
  • صورة جواز السفر.
  • رخصة تجارية لمزاولة العمل في الإمارات.
  • ملحق بأسماء الشركاء (في حالة كانت الفيزا تتطلب وجود شريك بعكس الاستثمار في المنطقة الحرة بجبل علي مثلا).
  • كشف حساب بنكي للشركة للشهور الثلاث الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

WhatsApp Chat

 

×