فتح حساب بنكي في الامارات

في هذا المقال ، نشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول الوصول إلى الخدمات البنكية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك كيفية فتح حساب بنكي في الإمارات ، والمستندات التي تحتاج إلى تقديمها و ما هي أنواع الحسابات البنكية في الامارات.

فتح حساب بنكي في الامارات للمغتربين

إن إقامة علاقة مصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمر سريع وفعال. عادة ، تستغرق العملية ما بين يوم أو يومين إلى بضعة أسابيع ، حسب نوع الحساب. تتطلب الحسابات المختلفة مستندات مختلفة.

يمكن للمغتربين فتح حسابات بنكية في الإمارات في غضون أيام عمل قليلة. كمقيم ، فإن المتطلبات الأساسية لفتح حساب توفير شخصي أو حساب جاري هي كما يلي:

  • جواز سفرك الأصلي بالإضافة إلى نسخة منه
  • نسخة من صفحة التأشيرة الخاصة بك تثبت أنك مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • شهادة راتب (احصل عليها من قسم الموارد البشرية بشركتك)
  • قد تطلب بعض البنوك بطاقة هوية الإمارات الخاصة بك ، ولكن يمكنك عادةً تقديمها لاحقًا إذا لم تكن قد استلمتها بعد. بدلاً من ذلك ، يمكنهم ببساطة طلب نسخة من استمارة تسجيل بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك.
  • يمكن لغير المقيمين فتح حسابات توفير فقط. إذا لم تتمكن من طلب دفتر شيكات ، فستتلقى بطاقة خصم لسحب الأموال. بالإضافة إلى ذلك ، تخضع حسابات غير المقيمين للحد الأدنى و / أو الحد الأقصى للرصيد. قد يقرر البنك أيضًا إجراء فحص أمني قبل السماح لك بفتح حساب.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يُطلب من غير المقيمين المستندات التالية:

  • آخر فاتورة خدمات.
  • خطاب مرجعي أصلي من بنك آخر حيث يمتلك مقدم الطلب حسابًا.
  • أحدث كشف حساب بنكي شخصي نصف سنوي من البلد الأصلي لمقدم الطلب أو من أي مكان في العالم
  • معلومات عن مصدر الأموال الواردة

فتح حساب بنكي للشركات في الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت بحاجة إلى حساب بنكي لأغراض تجارية ، فستحتاج أولاً إلى إنشاء شركة ثم فتح حساب. لا تسمح لك لوائح دولة الإمارات العربية المتحدة بممارسة الأعمال التجارية من خلال حساب شخصي. بشكل عام ، يجب أن يكون حساب عملك حسابًا جاريًا لتسهيل حجم كبير من المعاملات. تستغرق العملية من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

يحتاج الوافدون في سوق حسابات الأعمال إلى مجموعة إضافية من المستندات. على الرغم من أن هذه تختلف باختلاف البنك ونوع العمل ، إلا أنها يمكن أن تشمل:

  • الرخصة التجارية للشركة
  • شهادة تسجيل
  • شهادات الأسهم
  • عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة
  • قرار مجلس الإدارة بتفويض مسؤول الشركة بفتح الحساب
  • نسخ من جواز السفر والتأشيرة للمساهمين والمفوضين بالتوقيع

أنواع الحسابات البنكية في الإمارات

كما هو الحال في البلدان الأخرى ، تقدم البنوك في دولة الإمارات عدة أنواع من الحسابات الشخصية للمقيمين وغير المقيمين.

حساب جار

إنها مثالية للمعاملات والتحويلات اليومية. كما أنها تأتي مع دفاتر الشيكات ، والتي ستحتاج إلى إصدار شيكات إيجار مؤجلة الدفع لمالك العقار. بشكل عام ، تقدم البنوك في دولة الإمارات نوعين من الحسابات الجارية ، مع وبدون تحويل الراتب. إذا كنت موظفًا ، فمن المنطقي أن تفتح حسابًا لدى المصرفيين في شركتك. هذا لضمان حصولك على الراتب بمجرد تحويله. مع بنك آخر ، قد تستغرق التحويلات يومًا أو يومين أطول.

حسابات التوفير

إذا كنت تريد أن تعمل أموالك من أجلك ، فتعرف على حساب التوفير. تقدم هذه بشكل عام معدلات فائدة أعلى من الحسابات الجارية ، ولكن قد يكون لها وصول محدود إلى الأموال وتفرض عقوبات على عمليات السحب. يمكن أن تقدم حسابات التوفير معدل فائدة ثابت أو متغير. يمكنك اختيار تصنيفها بالدرهم أو الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني. تعمل حسابات التوفير أيضًا مثل حسابات الرواتب ، ولكنها تستفيد عادةً من دفتر الشيكات.

حسابات الاستثمار

كما تقدم البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمات الاستثمار. يمكنك فتح حساب استثماري عن طريق توقيع اتفاقية استثمار مع البنك. يمكن أن تتراوح هذه العقود من 12 شهرًا إلى 5 أو 10 سنوات أو أكثر. تغطي هذه الاتفاقيات إدارة أموالك بحد أدنى مضمون للعائد يتراوح بين 3 و 7٪ أو أكثر سنويًا. ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى من أرصدة الاستثمار يختلف من بنك لآخر.

الحسابات الخارجية

كملاذ للمغتربين ، تقدم البنوك الخارجية من الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم تمثيلات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وخاصة في دبي. يمكن لأي شخص يحمل تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة فتح حساب مصرفي خارجي لاستيراد وتصدير الأموال. تعتبر الخدمات المصرفية الخارجية بشكل عام مستقرة وموثوقة وآمنة والعديد من الحسابات الخارجية تتمتع أيضًا بمزايا مالية وقانونية مميزة ، مثل معدلات الضرائب المخفضة.

تشمل الخدمات البنكية الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الخدمات بما في ذلك حماية الأصول والحسابات البنكية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة المحافظ والاستشارات الضريبية والتخطيط العقاري وتكوين الشركات. بعض البنوك الرئيسية هي HSBC Offshore و Abbey National Offshore و ABN Amro و Dresdner و Barclays

 

اقرأ أيضا : تأسيس الشركات في الامارات

×

WhatsApp Chat

 

×