قوانين الاستثمار في دبي

لكل دولة بعض القوانين والأساسيات التي يجب إتباعها عند التعامل معها في مجال الاستثمار، ويعد مخالفة تلك القوانين انتهاكًا لك الأسس المتعارف عليها في مجال التجارة والاستثمار، وتعد دبي من المناطق الأساسية والحيوية في مجال الاستثمار، وتضع دبي قوانين الاستثمار في دبي وتكون خاصة بمجال الاستثمار فيها، وفي هذا المقال سنتحدث عن كل ما يخص القوانين الخاصة بالاستثمار في دبي.

 

الإقامة في دبي:

من أجل الحصول على إقامة في دبي يجب أولًا الحصول على تأشيرة خاصة وكذلك يجب تحديد نوع التأشيرة الخاصة بالإقامة في دبي، ومن المتعارف عليه أن هناك الكثير من الشباب الذين يسعون للحصول على التأشيرة الخاصة بالإقامة في دبي.

ومن أجل الحصول على تأشيرة خاصة بالإقامة دبي فإنها يجب أن تكون خاصة بالعمل في دبي، ومن أجل العمل في دبي التأشيرة تكون من خلال كفالة التأشيرات، والتأشيرة الخاصة بالعمل في دبي عند الحصول عليها تسهل العمل في كافة المجالات الخاصة بالاستثمار في دبي، وتكلفة الحصول على إقامة في دبي تكون في حدود 4500 درهم إماراتي تشمل الفحوصات الطبية والعمل على استخراج الأوراق الرسمية والحكومية المطلوبة من أجل استكمال الإجراءات الخاصة بالإقامة في دبي.

 

قوانين الاستثمار في دبي

 

الاستثمار في دبي:

الكثير من الشباب ورجال الأعمال يعملوا جاهدين من أجل الوصول إلى دبي خاصًة والإمارات عامًة وتحقيق الاستثمار فيها، وتعد دبي ملتقى للكثير من الأعمال والمشاريع، لذلك يجب التعرف على أهم الأعمال التي تساعد على الاستثمار في دبي.

من أجل النجاح في عملية الاستثمار في دبي والإمارات يجب عليك كرجل أعمال عمل دراسة بحثية عن متطلبات سوق العمل، وبذلك يمكن التعرف على ما ينقص السوق أو ما يحتاجه، ويجب على كل مستثمر أن يعلم أن النتيجة الربحية من الاستثمار ليست على المدى القصير فقط ولكن على المدى الطويل حتى لا يصاب بالإحباط، ومن أهم النصائح التي يجب إتباعها عند الاستثمار في دبي هيّ أنه يجب التنويع في أنواع الاستثمارات وعدم الاعتماد على عمل واحد، فلذلك يجب أن يتم وضع خطة محكمة تشمل جميع الجوانب في عملية الاستثمار في دبي خاصًة والإمارات عامًة.

ومن النصائح الأخرى المهمة التي يجب الأخذ بها في الاعتبار أن يضم فريق العمل مجموعة من الخبراء المختصين بمجال الاستثمار والتجارة عامًة ولهم دراية شاملة وكاملة بسوق العمل ومجال الاستثمار في دبي والإمارات خاصًة، وفي حالة الاقتراض من البنوك فيجب عليك كرجل أعمال أو شاب تبحث عن مشروع جيد ألا تقوم بالمجازفة بتلك الأموال في أعمال لا خبرة لديك فيها حتى لا تصاب بالفشل.

 

تأسيس شركة في دبي للأجانب:

تأسيس الشركات في الدول كلها لها إجراءات وقوانين الاستثمار في دبي للعمل بها ويجب أخذها في الاعتبار حتى لا تسقط تحت طاولة القانون، وفي هذا المقال سيتم التعرف على القوانين والإجراءات الخاصة بتأسيس الشركات في دبي.

من أجل ضمان نجاح العمل في دبي يجب معرفة العمل الذي ستقوم بإنشائه ومعرفة الهدف من هذا العمل للبدء في الاستثمار في دبي، وفي الإمارات أصبحت إجراءات تأسيس شركة عن طريق الإنترنت فأصبح الأمر أسهل وأيسر من ذي قبل، فيقوم رجل الأعمال الذي يرغب في تأسيس شركة في الإمارات أو دبي بإرسال معلومات كافية عن الشركة فيما يخص الاسم والنشاط الذي تقوم عليه الشركة.

وبعد تقديم الطلب الخاص بتأسيس الشركة في دبي عبر الإنترنت يقوم صاحب العمل بدفع كافة الرسوم المطلوب للبدء في إنشاء وتأسيس الشركة في دبي.

وكما ذكرنا من قبل أنه يجب القيام بدراسة بحثية متكاملة عن كل ما يخص المنطقة والعمل الذي ستقوم بتأسيسه في دبي، لذلك تعتبر المنطقة الحرة في دبي وهي من أهم المناطق التي تستمتع بجو مناسب لسوق العمل الذي ترغب في تأسيسه في المنطقة، وقد سهلت المنطقة الحرة كل ما يخص تأسيس الأعمال في دبي وكذلك الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركات في المنطقة.

من أجل نجاح العمل والشركة التي ترغب في تأسيسها في دبي يجب عليك كصاحب عمل أن تقوم بالالتزام التام بكل ما يخص المنطقة سواء من عادات أو تقاليد أو أعراف وكذلك قوانين الاستثمار في دبي التي تنصها المنطقة على من يعيش فيها أو له عمل خاص به في المنطقة.

المعاملة الطيبة والحسنة هي عامل الجذب الرئيسي في أي عمل وهي من أهم النصائح التي يجب إتباعها عند تأسيس شركة أو عمل في دبي، والمعاملة الطيبة هيّ أساس جذب للأفراد والشركات الراغبين في التعاون معك كصاحب عمل جديد عند الرغبة في تأسيس شركة وعمل في دبي.

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي:

من أجل تأسيس الشركة وتوثيقها وتصبح الملكية الخاصة بها ملكك كصاحب عمل يجب أن تقوم بإتباع بعض الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة والتي تعتمد على بعض الأساسيات المهمة من أجل بدء عمل قانوني ومشروع غير مخالف.

في البداية عند الرغبة في تأسيس شركة يجب وضع اسم خاص بها ويصبح اسم الشركة معروفًا بالاسم التجاري الذي سيكون متعارفًا عليه بين الناس. يجب عليك كصاحب عمل وترغب في تأسيس شركة أن تحدد نوع الشركة أو نوع العمل الذي ستقوم الشركة بتقديم وهذا من أهم أساسيات تأسيس شركة.

يجب في بداية الأمر قبل الشروع في تأسيس الشركة وكذلك البدء في الإجراءات الخاصة بالتأسيس أن يتم تحديد رأس المال الذي ستعتمد عليه كليًا في تأسيس الشركة، ويجب أن تكون على دراية كاملة بكل ما ستضعه من أموال حتى لا يصاب العمل بالفشل قبل أن يبدأ. وفي البداية أيضًا يجب أن تحدد إذا كانت لديك الرغبة في أن يكون لديك شركاء في العمل وفي تأسيس الشركة أم لا.

 

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات:

المنافسة الشديدة هيّ من أهم سمات المشروعات والشركات التي يتم تأسيسها في الإمارات عامًة ودبي خاصًة، لذلك يجب أخذ الحذر والاحتياطات اللازمة عند بداية أي مشروع جديد وخاصًة الإمارات لأنها عامل جذب للمشروعات والشركات.

وتعتمد تكاليف تأسيس شركة في الإمارات غالبًا على العديد من المساهمات الخارجية والأجنبية نتيجة لما يحويه السوق الإماراتي من دعم كامل من العديد من الدول الأجنبية، لذلك تكلفة تأسيس مشروع أو شركة في الإمارات ليست بالباهظة أو الزهيدة وإنما معتدلة ومتوسطة لأن السوق الإماراتي كما ذكرنا سابقًا هو عمل جذب للمشروعات المختلفة.

وفي البداية يجب أن يتم الأمر مع الموظفين الحكوميين في الدولة والمختصين بتأسيس الشركات في الإمارات وهو ليس بأمر عسير كما في بعض الدول الأخرى، وبعد الحصول على الموافقة الحكومية منهم تبدأ في الشروع في تأسيس الشركة.

من أهم أساسيات تأسيس شركة في الإمارات هو عمل دراسة جدوى من أجل وضع ميزانية ورأس مال معتمد حتى يصبح المشروع أو الشركة منذ البداية ناجح.

اختيار المكان والفئة المستهدفة من الناس الذين تعتمد عليهم الشركة اعتمادا كاملًا هيّ من أهم أساسيات تأسيس شركة في الإمارات.

الالتالمحتملين لخدمزام بصورة كاملة بكل قوانين الاستثمار في دبي واللوائح المنصوصة في الإمارات هي من أهم أساسيات نجاح واستمرار الشركة التي يتم تأسيسها في الإمارات.

 

 

×

WhatsApp Chat

 

×